الاستاذ رجائي عطية يدلي بصوته في انتخابات نقابة المحامين

الاستاذ رجائي عطية يدلي بصوته في انتخابات نقابة المحامين

أدلى المحامي رجائي عطية، المرشح على منصب نقيب المحامين، بصوته في انتخابات النقابة، من مقر لجنته في محكمة عابدين. وقال عطية، في كلمة: “الزميلات والزملاء.. أنتم اليوم أمام الصندوق لا رقيب عليك إلا ضميرك الذي لا يستطيع أحد أن يشتريه”.

وأضاف: “اعط صوتك إلى من تقدر أنه يحمل الأمانة لمصلحة المحاماة والنقابة بلا مآرب أو أغراض”.

وانطلقت في التاسعة صباح اليوم، انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب وعضوية المجلس، تحت إشراف هيئة النيابة الإدارية، على أن يتم إجراء انتخابات الإعادة يوم الأحد 29 مارس، وفتحت اللجان الانتخابية التصويت.

ويتنافس في الانتخابات 18 مرشحًا على منصب النقيب أبرزهم سامح عاشور، النقيب الحالي، ورجائي عطية، مرشح قائمة الإصلاح، فيما تضمنت الكشوف 95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بني سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط، و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا، و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالي عدد المرشحين 194 مرشحًا.

ووفق الضوابط التي أقرتها اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، تبدأ عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي في تمام الخامسة مساءً، ثم يتم غلق الأبواب، وفي حالة وجود ناخبين داخل جمعية الانتخابات المحددة، فيسمح لهم بالتصويت ويستمر التصويت حتى تمام الانتهاء من إدلائهم بأصواتهم.