التعاقد مع المستشفيات.. تعرف على اختصاصات صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية بوزارة العدل

التعاقد مع المستشفيات.. تعرف على اختصاصات صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية بوزارة العدل

صدر قانون بإنشاء قطاع صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية رقم 36 لســنة 1975 بوزارة العدل، لأعضاء الهيئات القضائية لتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية وأسرهم.

ويختص القطاع بإبرام الاتفاقات والتعاقدات مع المؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية كالمستشفيات ومعامل التحاليل والأشعة، كما يدير القطاع ويشرف على مركزين طبيين بالقاهرة والإسكندرية يعمل بهما أطباء من مختلف التخصصات الطبية.

ويقوم القطاع بوضع خطة عمل الصندوق لأداء الخدمات الصحية والاجتماعية، ووضع اللوائح الإدارية والمالية والصحية والاجتماعية وغيرها مما يلزم لسير العمل في الصندوق ووضع التعديلات الضرورية عند الاقتضاء. 

‌ويتم وضع الموازنة السنوية للصندوق، والحساب الختامي له عن السنة المالية المنتهية، ووضع مشروع الموازنة التخطيطية للسنة التالية، وإجراء الجرد السنوي لأموال الصندوق، ووضع تقرير سنوي عن منجزات الصندوق في السنة المالية المنتهية ومشروعاته في السنة التالية. 

كما يتم اختيار الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والمستشفيات والمعامل والصيدليات التي يتعاقد معها الصندوق لأداء الخدمات الصحية للأعضاء وأسرهم وتحديد الشروط العامة التي يتم التعاقد في نطاقها، واختيار العاملين الفنيين والماليين والإداريين الذي يجري ندبهم أو التعاقد معهم لسير العمل في الصندوق وتحديد الشروط العامة التي يتم التعاقد في نطاقها.