التفاصيل الكاملة لأزمة محامي 6 أكتوبر بسبب «الروب الأسود»

التفاصيل الكاملة لأزمة محامي 6 أكتوبر بسبب «الروب الأسود»

يبدو أن مسلسل أزمات المحامين لن ينتهي، بدءًا من ارتباك العلاقة بين مجلس النقابة العامة وعموم المحامين، إلى أزمة النقابات الفرعية في المحافظات، إلا أن إشكالية جديدة تلقى بظلالها داخل النقابة الفرعية لمحامي ٦ أكتوبر، تتعلق بأرواب المحاماة ومدى جودتها، والمواصفات المتفق عليها لهذه الأرواب.

الأزمة هذه المرة داخلية، بين أعضاء نقابة ٦ أكتوبر، وقطبيها محمود الداخلي، نقيب المحامين ومحمد الفخراني وناصر عوض، والقطب الآخر محمد عودة، الذي اعترض على أرواب المحاماة نظرا لعيوب فنية، والمسئول عنها محمد الفخراني، عضو مجلس النقابة.

وكشف عدد من المحامين العيوب الفنية بالأوراب مما زاد من شكوك أعضاء مجلس النقابة، حول التعاقد لأنه يحمل النقابة مبالغ وخسائر بلغت قيمتها عشرات اﻻلاف من الجنيهات لصالح السيدة التي وردت تلك الأرواب.

وقرر محمد عودة، تشكيل لجنة من 3 موظفين لجرد الأرواب ومراجعتها ومطابقتها، وفقًا للعقد، إلا أن الإداريين في النقابة رفضوا تنفيذ القرار، ما ترتب عليه مشادة كلامية بين محمد عودة ومصطفى سعيد، مدير عام النقابة وكادت أن تتطور ﻻشتباك وفقا لرواية شهود عيان.

وكرد فعل سريع، قرر محمد عوده تنفيذ القرار بنفسه ودخل المنفذ، ولحق به النقيب الداخلى ليمنعه بقوة ونشبت بينهما مشادة كلاميه تخللها توجيه السباب والإهانات والشتائم من الطرفين، الأمر الذي أدى إلى انسحاب محمود الداخلي، نقيب محامي ٦ أكتوبر.

نتج عن المشادة الكلامية بين الطرفين، قرارا أصدره محمود الداخلي، نقيب محامين ٦ أكتوبر ببيع الملف بجنيه، والحافظة بـ 35قرشا تغطيةً على أزمة أرواب المحاماة.