«الجنايات» تنظر محاكمة «سرحان» و«جنينة» بتهمة سب وزير العدل الأسبق

«الجنايات» تنظر محاكمة «سرحان» و«جنينة» بتهمة سب وزير العدل الأسبق

جنينة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة زينهم برئاسة المستشار محمد محمود، اليوم الثلاثاء، محاكمة الكاتب الصحفي مجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والكاتبة تهاني إبراهيم، في اتهامهما بسب وقذف وزير العدل الأسبق المستشار عادل عبدالحميد.

كانت نيابة استئناف القاهرة قررت إحالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، وتهاني إبراهيم المحررة بجريدة الوفد؛ إلى محكمة الجنايات لتورطهم في سب وقذف وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد.

وكشفت تحقيقات المستشار وائل جمال، رئيس نيابة الاستئناف، أن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات تورط في جريمة السب والقذف لوزير العدل المستشار عادل عبدالحميد في موضوع صحفي تم نشره بجريدة «الوفد» بتاريخ 29 سبتمبر من العام الماضي في العدد رقم 8303 تحت عنوان «اخلع وشاحك يا وزير العدل»، والذي تضمن تصريحات للمستشار هشام جنينه بتقاضي وزير العدل مبالغ دون وجه حق بالمخالفة للقانون، ونهب أموال الدولة حال عمله عضوًا بمجلس إدارة شركة الاتصالات.

وباشر المستشار صلاح دياب المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة التحقيق في البلاغ المقدم من وزير العدل يتهم المستشار هشام جنينة بسبه وقذفه، واستمع إلى شهادة عدد من الإعلاميين والصحفيين في الواقعة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *