الحكم بالسجن سنة لصديق طفل المرور

الحكم بالسجن سنة لصديق طفل المرور

عاقبت محكمة القاهرة الاقتصادية ,منذ قليل الطفل “مصطفي يوسف”، صديق “طفل المرور”، بالحبس لمدة سنة بتهمة إهانة أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

وأمرت النيابة العامة بإحالة “طفل المرور” إلى محكمة جنايات الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، وشمل قرار الإحالة الطفل إلى الجنايات 3 من أصدقائه.

وكان مصدر قضائي أكد في وقت سابق أن تحليل تعاطي المخدرات الخاص بالمتهمين في واقعة طفل المرور والإساءة إلى شرطي مرور؛ أفادت بأن الطفل قائد السيارة و3 من أصدقائه ثبتت إيجابية تعاطيهم المواد المخدرة، وسلبية النتيجة للمتهم الخامس.

وعرضت الأجهزة المعنية، المتهمين الأربعة أصدقاء طفل المرور المتهم بإهانة فرد شرطة بالمرور في منطقة المعادي على الطب الشرعي لإجراء تحليل عينة منهم عما إذا كانوا يتعاطون المواد المخدرة من عدمه تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وقام أحد الأطباء الشرعيين بالمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي بسحب عينة من المتهمين الأربعة، وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإيداع الطفل المعتدي على فرد شرطة المرور بإحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتبينت النيابة العامة أثناء التحقيق في الواقعة نشر الطفل المتعدى مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعى فور تسليمه لوالديه نفاذا لقرار النيابة العامة تضمن ارتكابه جريمة جديدة، وكشفت عن من كانوا معه عن ملابسات منها موالاة تعديهم والطفل المذكور على فرد الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعا بهذا التعدي.

وتبين للنيابة العامة تداول الفيديو بمواقع التواصل الاجتماعى فضلا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها المذكور، الأمر الذى رأت معه “النيابة العامة” عدم التزام والدي الطفل المتهم بتعهدهما إلى “النيابة العامة” كقرارها بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما.

وأمر النائب العام بسرعة ضبطه، واستجوابه فيما استحدث من وقائع وما أسفرت عنه التحقيقات وتم تداوله حديثًا بمواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم إيداعه بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع وعقد جلسات تقويم لسلوكه كما أوصى “المجلس القومى للأمومة والطفولة”، أن يعرض فور انتهاء المدة على المحكمة المختصة للنظر فى أمر مد الإيداع.

وكانت أمرت النيابة العامة بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، و3 أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بون حمل رخصتي القيادة والتسيير.