الداخلية تمد ساعات العمل فى مكاتب سجلات الأحوال المدنية

الداخلية تمد ساعات العمل فى مكاتب سجلات الأحوال المدنية

قررت وزارة الداخلية، تمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية كمرحلة أولى لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساءاً تيسيراً على المواطنين.

وشملت سجل مدنى النزهة بمحافظة القاهرة، سجل مدنى الدقى بمحافظة الجيزة، سجل مدنى شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية.

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الارتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية.

كان قطاع الأحوال المدنية قام بتلبية التماس 25 حالة إنسانية من (كبار السن وغير القادرين على الحركة وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية) ، وتقديم المساعدة لهم فى استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم .

وتم إيفاد مأموريات خارجية تابعة للقطاع بـ(محال إقامتهم – المستشفيات)، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة وفى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الخدمية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى .