«الداخلي» يخصص «واتساب» بإدارة المعاشات لتلقي جميع الشكاوى للسادة المحامين

«الداخلي» يخصص «واتساب» بإدارة المعاشات لتلقي جميع الشكاوى للسادة المحامين

باشر الأستاذ محمود الداخلي ، أمين عام مساعد نقابة المحامين ، مهامه فيما كلفه به نقيب المحامين ، الأستاذ رجائي عطية ، رئيس اتحاد المحامين العرب ، في قراره الصادر بشأن ملف معاشات السادة المحامين أمس الأول.

ووجه «الداخلي» ، بتخصيص «واتساب» بإدارة المعاشات لتلقي جميع الشكاوى من جميع السادة المحامين ، للوقوف على كافة المشكلات التي تواجههم ، ولإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاشات في أسرع وقت.

وصرح أمين عام مساعد نقابة المحامين ، بأنه سيتم نشر رقم الواتساب قريبا فور تخصيصه، عبر المركز الإعلامي لنقابة المحامين، وصفحته الرسمية على الفيس بوك ، وذلك لتسهيل الخدمة على السادة المحامين، بناء على توجيهات ومساعي الأستاذ النقيب العام .

كما أشار إلى أنه من المقرر أن يتم تحت إشرافه مراجعة جميع ملفات المعاش المطروحة بأنواعها ، قديمها وحديثها ، للتأكد من الاشتغال الفعلى بالمحاماة ، وفقًا لقرار نقيب المحامين .

ويتولى الأستاذ محمود الداخلى، بقرار من نقيب المحامين، مراجعة جميع ملفات المعاش المطروحة بأنواعها ، قديمها وحديثها ، والتوصية بما يراه ، وفى حالة الشك فى الاشتغال الفعلى بالمحاماة ، يعرض على النقيب توطئة لعرضه على لجنة المعاشات إذا لزم الأمر للبت فيه .

يذكر أن نقيب المحامين ، الأستاذ رجائي عطية ، أصدر قرارًا من أربعة بنود بشأن معاشات السادة المحامين، وجاء نصه كالآتي: 

قــــــــــــرار

   بعد الإطلاع على قانون المحاماة .

   وعلى القرارات السابق صدورها بشأن المعاشات .

   وعلى ملفات المعاش المطروحة والسابق نظرها .

   وتوحيدًا لتطبيق القانون والقرارات الصادرة بشأنه .

قــــررنــــا :

أولًا : يتولى الأستاذ محمود الداخلى الأمين العام المساعد مراجعة جميع هذه الملفات بأنواعها ، قديمها وحديثها ، والتوصية بما يراه ، وفى حالة الشك فى الاشتغال الفعلى بالمحاماة ، يعرض على النقيب توطئة لعرضه على لجنة المعاشات إذا لزم الأمر للبت فيه . 

ثانيًا : تعتمد كافة التوصيات والقرارات من النقيب .

ثالثًا : على إدارة المعاشات من اليوم عدم تفعيل أى قرار غير معتمد من النقيب ، وتعرضه عليه فورًا  .

رابعًا : يعمل بهذا القرار فورًا من تاريخه 2/1/2022 .