الرقابة الإدارية تضبط مديرا بـ”العامة للصادرات” أثناء تقاضيه رشوة

الرقابة الإدارية تضبط مديرا بـ”العامة للصادرات” أثناء تقاضيه رشوة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على مدير عام بإدارة المشتريات فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بتهمة تقاضى رشوة 350 ألف جنيه، من صاحب شركة توريدات خاصة تعمل فى مجال أجهزة المعامل.

وأظهرت التحريات أن المتهم أضر بجهة عمله، وسهل الاستيلاء على المال العام، بوضع قيمة تقديرية باهظة للأجهزة خلافا للواقع فى مناقصة توريد أجهزة فحص بقايا المبيدات الزراعية بالأغذية، والبالغ إجمالى قيمتها نحو 20 مليون جنيه، حيث أفشى المتهم قيمة المقايسة التقديرية واستبدل مظروف العرض المالى المقدم من الشركة بآخر، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة أثناء عرضه على النيابة العامة .

وفى محافظة الإسماعيلية، ألقت الهيئة القبض على تشكيل تزعمته “ش. ك” مسئولة صرف الرواتب بنظام الدفع الإلكترونى، وعن بصمة التوقيع الإلكترونى بالوحدة الحسابية لمستشفيات جامعة قناة السويس، و”م.ع” زوجها، مسئول الصيانة بذات المستشفى، وموظفين آخرين، لاستيلائهم على ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه من ميزانية المستشفى واقتسامها فيما بينهم، وذلك من خلال التلاعب في إجراءات صرف المرتبات بإضافة مبالغ مالية كبيرة غير مستحقة لرواتبهم بالمخالفة، وعثر أثناء التفتيش على مبالغ مالية وعقود عقارية من متحصلات الجريمة، وبالعرض على النيابة تم حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .