السبت القادم .. حملة ١٠٠ مليون صحة بالنقابة العامة والنادي النهري وغرفة المحامين بالأميرية

السبت القادم .. حملة ١٠٠ مليون صحة بالنقابة العامة والنادي النهري وغرفة المحامين بالأميرية

صرح ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، بأنه ستنطلق يوم السبت المقبل حملة “100 مليون صحة” لإجراء الفحوصات الشاملة للكشف عن “فيروسc”، والأمراض غير السارية للمحامين وأسرهم، بالنقابة العامة للمحامين، ونادي المحامين النهري في المعادي، ومحكمة الأميرية.

وأضاف “حنا”، أن الحملة تستمر في خدمة المحامين لأكثر من يوم إذا استمر الإقبال عليها، ويبدأ إجراء التحاليل والفحوصات من الساعة العاشرة صباحًا، وسينتهي في تمام الثالثة عصرا، في ضوء التنسيق القائم بين النقابة العامة للمحامين، ووزارة الصحة.

وقال عضو مجلس النقابة العامة، إن النقابة خصصت قاعة الحريات بالنقابة العامة، كما خصصت مكانا مناسبا بالنادي النهري في المعادي وفي غرفة المحامين بمحكمة الأميرية لإجراء الفحوصات، كما يتم التعاون لتسهيل عمل الفريق القائم بها، لافتا إلى أن الفحوصات تتم مجاناً.

وعن أهمية الحملة للمحامين، أشار حنا إلى أن النقابة تعمل على أن يستفيد جميع المحامين من هذه الحملة، نظرًا لما تقدمه من فحوصات مجانية قد تكلف البعض مبالغ كبيرة، إذا تمت على حسابه الخاص، وخاصة في المرحلة الثانية منها.

وناشد عضو مجلس النقابة العامة جميع المحامين التأكد من أن تكون جميع الأدوات الطبية التي يجرى بها الفحص تستخدم لأول مرة، فلكل شخص أدوات خاصة لإجراء الفحص، كما طالب بالاحتفاظ بالكارت المطبوع لأن هناك مرحلة ثانية من الكشف لمن يحمل هذا الكارت.