السجن 3 سنوات لمتهم باقتحام مركز شرطة العياط

السجن 3 سنوات لمتهم باقتحام مركز شرطة العياط

قضت الدائرة الثانية إرهاب، بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بالسجن ٣ سنوات في إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيا مع آخرين في واقعة اقتحام مركز شرطة العياط يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كما قضت محكمة جنايات أمن الدولة، في وقت سابق، المنعقدة بطرة،بالسجن 10 سنوات لـ 11 متهما في القضية رقم 4639 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنايات العياط، والمقيدة برقم 4720 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنوب الجيزة، لاتهماهم بأحداث شغب بمركز العياط، وقررت وضع المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب.

وصدر الحكم الجلسة برئاسة المستشار حسن السايس وعضوية المستشار حسام الدين فتحي والمستشار طارق درة وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة.

كانت محكمة الجنايات، أصدرت في وقت سابق حكما غيابيا على المتهم وآخرين لاتهامهم بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع في قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية والشروع في قتل رجال الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة ومقاومة السلطات.

يذكر ان عدد من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.