القضاء الإدارى يقضى بإجراء انتخابات التجديد النصفي لاتحاد كتاب مصر

القضاء الإدارى يقضى بإجراء انتخابات التجديد النصفي لاتحاد كتاب مصر

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فتحي توفيق، بإلغاء القرار بالامتناع عن إجراء انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر وتشكيل لجنة لإجراء الانتخابات.

صدر الحكم في الدعوى رقم 36851 لسنة 74 ق، المقامة من محمد حامد سالم المحامي، وكيلا عن الكاتب محمد العون، والتي يطالب فيها بتشكيل لجنة لإدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، لحين إجراء انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة، بسبب عدم شرعية رئاسة علاء عبدالهادي لاتحاد كتاب مصر وانتهاء مدة مجلس إدارة النقابة الحالي برئاسة علاء عبدالهادي، وامتناعه عن إجراء الانتخابات.

اختصمت الدعوى، وزير الثقافة بصفته، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته، ورئيس اللجنة القضائية المختصة بالإشراف على إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته.

وتابع حامد في دعواه أن مرور أكثر من سنة على انتهاء ولاية مجلس الإدارة برئاسة علاء عبد الهادي واستمراره بالمخالفة للقانون بزعم تسيير الأعمال الأمر قد أدي إلى إلحاق أضرار جسيمة باتحاد كتاب مصر وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد خلال تلك الفترة بسبب تعطيل إجراء الانتخابات.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

يذكر أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادى، حددت جلسة لحلف اليمين لأعضاء الاتحاد الجدد، فى تقليد جديد من نوعه، بمقر الاتحاد بالزمالك، ويؤدى الأعضاء الجدد القسم طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

يشار إلى أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أعلنت فتح  باب الترشح لجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة لعام 2022، التى يشرف عليها الاتحاد.