المحامين تبحث آخر المستجدات لبدء الدراسة بمعهد المحاماة

المحامين تبحث آخر المستجدات لبدء الدراسة بمعهد المحاماة

عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيب سامح عاشور، اجتماعا له يوم الأربعاء، ناقش فيه آخر المستجدات والتجهيزات لمعهد المحاماة، المقرر بدء الدراسة به 17 يناير الجارى، على مستوى الجمهورية.

وقال سامح عاشور، إن الدراسة بالمعهد ستتناول حقوق وواجبات العمل بمهنة المحاماة، ومواد علمية فى الأدلة الجنائية، والطب الشرعى، ومحاكاة للمحكمة ومسرح الجريمة، وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل بالمهنة كى يؤهل شباب المحامين للعمل بالمهنة، إضافة لدراسة اللغة العربية.

وأضاف عاشور خلال الاجتماع، أن المحاضرين فى المعهد يضمون أعضاء مجلس النقابة والنقباء الفرعيين، وشيوخ المحاماة بمحافظات الجمهورية، وعددا من القضاة ورؤساء النيابة والضباط، وأساتذة القانون بالجامعات المصرية، إضافة لأساتذة اللغة العربية، ومكافآتهم ستصدر من النقابة فى صورة شيكات مجمعة عن عدة محاضرات.

وأشار نقيب المحامين إلى أن شهادة اجتياز المعهد تصدر من النقابة العامة موقع عليها من عضو النقابة عن المحكمة الابتدائية والنقيب ألفرعى”، متابعاً: “ستدور عجلة معهد المحاماة لصالح شباب المهنة، ويجب على الجميع دعمه”.

ونوه عاشور إلى أن المحامين الذين يكملون أربع سنوات قيد بالجدول العام حتى يونيو المقبل، سيقيدون ابتدائى، على أن يدرسوا 3 شهور بالمعهد.