“المحامين” تعلن جدول مواعيد انتخابات الفرعيات وعموميات “الدمج”

“المحامين” تعلن جدول مواعيد انتخابات الفرعيات وعموميات “الدمج”

في جلسته المنعقدة يوم 19 أغسطس الماضي، قرر مجلس النقابة الدعوة لعقد انتخابات النقابات الفرعية، على أن تتم بإشراف النقابة العامة، وبإشراف قضائي، مع مخاطبة البنوك فور فتح باب الترشح، لوقف اعتماد توقيعات نقباء وأعضاء المجالس الفرعية الحالية، لحين إجراء الانتخابات، وتشكيل المجالس الجديدة، تحقيقا للشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع السادة المحامين المرشحين.

كما وافق المجلس، على طرح دمج النقابتين الفرعيتين بكلِ من محافظات الإسكندرية، وأسيوط، والشرقية على الجمعية العمومية المختصة للنقابات سالفة الذكر، مع تكليف المجلس للأمين العام الأستاذ حسين الجمال، بإخطار تلك النقابات بموعد عقد الجمعية العمومية للنظر في قرار الدمج من عدمه، على أن تعقد خلال أسبوعين من الآن.

تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات وعموميات “الدمج”

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، قرارا بتشكيل اللجنة المختصة بالإعداد لإجراء انتخابات النقابات الفرعية والجمعيات العمومية للدمج، جاء نصه كالآتي:

قــــــــــــــــــــرار

بتشكيل اللجنة المختصة بالإعداد لإجراء

انتخابات النقابات الفرعية والجمعيات

العمومية للدمج

بعد الاطلاع على قانون المحاماة وتعديلاته.

وعلى موافقة مجلس النقابة العامة بالجلسة رقم (2) المنعقدة بتاريخ 19/8/2020 بإجراء انتخابات النقابات الفرعية – والدعوة لعقد جمعية عمومية لدمج النقابات الإسكندرية، والشرقية، وأسيوط.

وعلى الموافقة على تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز لعقد جمعيات الدمج وإجراء الانتخابات.

قررنا

أولاً: تشكيل لجنة رئيسية بالنقابة العامة للمحامين للإعداد لإجراء الانتخابات الخاصة بالنقابات الفرعية، وكذا عقد الجمعيات العمومية المتعلقة بالدمج من السادة الأساتذة:

1- الأستاذ/ مجدي سخي                               رئيساً للجنة

2- الأستاذ/ حسين الجمال                             مقرراً للجنة

3- الأستاذ/ صلاح سليمان                             أميناً للجنة

4- الأستاذ/ محب المكاوي                               عضواً

5- الأستاذ/ يحيى التوني                                عضواً

6- الأستاذ/ أسامة سالمان                             عضواً

7- الأستاذ/ عبد المجيد هارون                         عضواً

8- الأستاذ/ عبد الحفيظ الروبي                        عضواً

9- الأستاذة/ فاطمة الزهراء غنيم                      عضواً

وتكون مهمة اللجنة، الإعداد والتجهيز لإجراء عملية الانتخاب والدمج بدءً من الإعلان، وتحديد المواعيد، وضبط الجداول، وتحديد اللجان، وكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وأيضاً حصر وتحديد الجزئيات بكل محكمة ابتدائية لتحديد عدد أعضاء المجلس.

ثانياً: للجنة أو لرئيسها الاستعانة بموظفين النقابة العامة أو الفرعية من ذوي الخبرة في هذا المجال، وندبهم للعمل والتفرغ له، وتقرير صرف البدل المناسب لهم عن ذلك العمل وفقاً للمتبع.

ثالثاً: تختص اللجنة بالاتفاق مع أي من الجهات القضائية للإشراف على عملية إجراءات التصويت والفرز وإعلان النتائج وإجراء العملية الانتخابية.

رابعاً: يكون للجنة أو رئيسها كافة الصلاحيات الإدارية والمالية والتنظيمية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية وكل ما يخص إجراء الانتخابات وتجهيز المستندات اللازمة لتلك العملية.

خامساً: ينفذ هذا القرار من تاريخ صدروه وتبلغ جميع الإدارات.

موعد عموميات “الدمج”

أصدر نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، 3 قرارات بشأن دعوة الجمعية العمومية لكل من نقابتي شمال وجنوب الشرقية، ونقابتي شرق وغرب الإسكندرية، ونقابتي شمال وجنوب أسيوط.

ونص القرار الأول، على أن الجمعية العمومية لنقابتي شرق وغرب الإسكندرية، تنظر في الموافقة من عدمه على إنشاء نقابة فرعية تضم محكمتي شرق الإسكندرية وغرب الإسكندرية الابتدائية لتصبح نقابة فرعية واحدة، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 7/9/2020، على أن يجرى التصويت على القرار المعلن بالاقتراع السري المباشر بالأماكن المخصصة للتصويت.

ونص القرار الثاني، على أن الجمعية العمومية لنقابتي شمال وجنوب الشرقية، تنظر في الموافقة من عدمه على إنشاء نقابة فرعية تضم محكمتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية الابتدائية لتصبح نقابة فرعية واحدة، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 10/9/2020، على أن يجرى التصويت على القرار المعلن بالاقتراع السري المباشر بالأماكن المخصصة للتصويت.

ونص القرار الثالث، على أن الجمعية العمومية لنقابتي شمال وجنوب أسيوط، تنظر في الموافقة من عدمه على إنشاء نقابة فرعية تضم محكمتي شمال أسيوط وجنوب أسيوط الابتدائية لتصبح نقابة فرعية واحدة، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 10/9/2020، على أن يجرى التصويت على القرار المعلن بالاقتراع السري المباشر بالأماكن المخصصة للتصويت.

جدول مواعيد انتخابات النقابات الفرعية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية، والمشكلة من نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، المواعيد الخاصة بإجراء الانتخابات.

ويبدأ تلقي طلبات الترشح بمقر النقابة العامة من 12 حتى 17 سبتمبر المقبل، وتجرى الانتخابات على مرحلتين، يومي 25و27 أكتوبر المقبل، بينما تجرى جولة الإعادة يومي 1و3 نوفمبر المقبل.

جدول المواعيد الخاصة بإجراء انتخابات النقابات الفرعية