التفاصيل الكاملة لفصل ابنة هشام جنينة من النيابة الإدارية

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/169/5/560x1000/594.jpg

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فصل “شروق جنينة” ابنة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، من منصبها كمعاون للنيابة الإدارية وذلك بتاريخ 29 مايو 2016.

قرار فصل”شروق جنينة” كان مفاجئا لها، بالرغم من أنه صادر من أسبوعين تقريبا، إلا أنها كانت لا تزال حتى اليوم الإثنين وقبل علمها بلحظات على مكتبها تمارس عملها وتنظر القضايا، هذا بحسب ما قالته مصادر قضائية والتى كشفت عن أصل هذا القرار بأنه يعود إلى إحالتها للتحقيق بإدارة التفتيش القضائى بهيئة النيابة الإدارية فى مارس الماضى، بسبب قيامها بعمل “شير” لكاريكاتير يسخر من المستشار أحمد الزند وزير العدل المقال.

وأضافت المصادر، أنها استدعت فى مارس الماضى من قبل التفتيش القضائى بالهيئة، وتم سؤالها عما تكتبه على صفحتها الشخصية على الفيس بوك، حيث وجدت نسخ مطبوعة من صفحتها واطلعها المحقق عليها.

وبعد جلسة التحقيق معها لم يصدر أى قرار بشأنها وظلت تمارس عملها بشكل يومى وطبيعى إلى أن فوجئت اليوم الإثنين بإبلاغها بقرار فصلها. 

وجاء فى قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 2016 والمؤرخ بتاريخ 29 مايو 2016، أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2014 الصادر فى 2-9-2014، وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 – 4 – 2016 وعلى ما عرضه وزير العدل.

قرر فى المادة الأولى، أن تفصل الأستاذة شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة – معاون النيابة الإدارية من وظيفتها بغير الطريق التأديبى.

المادة الثانية ، ينشر القرار فى الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه.

وكشف مصدر قضائى أن شروق لم تكن على علم بقرار فصلها حيث لازالت تمارس عملها حتى اليوم بمكتبها وتنظر القضايا، حتى أبلغها رئيسها أنها مطلوبة بإدارة التفتيش ومعها القضايا التى تنظرها، وحينما ذهبت فوجئت بقرار فصلها والذى كان قد قرره المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بتاريخ 6 أبريل الماضى، فى حين صدق عليه رئيس الجمهورية بتاريخ 29 مايو الماضى، أى أنها منذ 29 مايو الماضى ليست على قوة العمل، فى حين ان شروق كانت تمارس عملها حتى اليوم الإثنين.

المصدر: اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *