المرشحون في انتخابات المحامين يخاطبون النيابة الإدارية لمواجهة التزوير

قائمة الإصلاح تختتم مؤتمراتها الانتخابية من أسيوط.. ورجائي عطية ينفي نيته إعادة غير المشتغلين إلى جداول النقابة

خاطب عدد من المرشحين في انتخابات نقابة المحامين، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بشأن الإشراف على الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل، مؤكدين ثقتهم التامة في أن الهيئة ومستشاريها الأجلاء لن يسمحوا بتزييف إرادة المحامين.

وقال إبراهيم سعودي، المتحدث الرسمي باسم قائمة الإصلاح، إن العديد من المحامين من قائمة الإصلاح وخارجها، خاطبو النيابة الإدارية باعتبارها الجهة التي سوف تشرف على الانتخابات، بهدف تنبيهها إلى وجود نية لعملية تزوير، ومطالبتها بحماية إرادة المحامين واتخاذ ما يلزم لمنع أي عمليات تزوير للمحامين خلال عملية التصويت أو الفرز.

ومن المقرر أن تنظم قائمة الإصلاح، مؤتمرها الثاني في الصعيد اليوم، في محافظة أسيوط بحضور رجائي عطية ومرشحي قائمة الإصلاح النقابي لعضوية المجلس، استجابة لمطالب محامي الصعيد.

ونفى رجائي عطية، المرشح على منصب المحامين، ما روجه سامح عاشور بشأن إعادة غير المشتغلين إلى جداول النقابة، مؤكدا أنه مع تنقية الجداول بالأسلوب الملتزم بالضوابط والمعايير.

وأضاف: «عاشور اتخذ إجراءات غير صحيحة في عملية التنقية، بما أفسد العملية وأوقع العديد من المظالم، مما سبب صدور أحكام قضائية ضده واجبة النفاذ، بسبب افتقاد قراراته الموضوعية».

وشدد: أنوي التأكيد على تنقية الجداول طبقا للأسس والقواعد والقانون، ومن سوف يثبت اشتغاله فحقه القيد في جداول النقابة، اما من لا يستطيع إثبات اشتغاله فمصيره الشطب من الجداول دون تردد”.