المستوطنون اليهود يقتحمون الأقصى برفقة الجيش الإسرائيلى

المستوطنون اليهود يقتحمون الأقصى برفقة الجيش الإسرائيلى

المسجد الاقصى

قام المستوطنون اليهود برفقة عدد من ‘الحاخامات’ باقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس، من جهة باب المغاربة برفقة حراسات من جيش الاحتلال الإسرائيلى وسط إجراءات تضييق كبيرة على المصلين فى المسجد.

وقال يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين بالقدس الشريف إن الاقتحامات بدأت صباح اليوم عبر مجموعتين كبيرتين فى حين تتواصل الاقتحامات وجولات المتطرفين فى باحات ومرافق الأقصى فى ظل تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة حلقات العلم وعدد من مدارس المدينة المقدسة.

وتشهد ساحات المسجد ومحيط بواباته الخارجية والبلدة القديمة أجواء متوترة فى ظل تدفق المستوطنين على باحة حائط البراق لتجميع صفوفهم واقتحامه عبر مجموعات متلاحقة فى ظل تواجد عسكرى كبير ومكثف فى باحة حائط البراق ومحيط باب المغاربة الخارجى.

كان عشرات الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة أدوا صلاة الفجر اليوم فى رحاب المسجد، وانضم إليهم فى الساعات اللاحقة عدد آخر من المواطنين وشرعوا بالانتشار فى باحات المسجد وسط حالة من الترقب الحذر لجولات المستوطنين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمات الهيكل المزعوم ونشطاء من حزب الليكود اليمينى الحاكم بدولة الاحتلال وجهوا دعوات للمجتمع اليهودى لأوسع مشاركة فى اقتحامات للمسجد هذا اليوم لمناسبة ما أسموه ‘الصعود إلى جبل الهيكل’ الذى يستمر أسبوعا بدءاً من اليوم الخميس.

 

المصدر| اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *