النيابة تكلف المباحث بضبط نبيه الوحش لتنفيذ «حكم قضائى»

النيابة تكلف المباحث بضبط نبيه الوحش لتنفيذ «حكم قضائى»

كلفت نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار شادي البرقوقي رئيس النيابة، مباحث تنفيذ الأحكام بضبط وإحضار المحامي نبيه الوحش، لتنفيذ حكم محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ بحبسه 3 سنين في اتهامه بالتحريض على اغتصاب الفتيات وتكدير الأمن والسلم العام، بعد تصريحاته بشأن ارتداء الفتيات الملابس الضيقة.

كما أمرت النيابة بإرسال ملف القضية لمكتب النائب العام المستشار نبيل صادق للتصديق على الحكم الصادر في حق « الوحش »، مشيرة إلى أنه لا يحق له الاستئناف على الحكم حتى يتم التصديق من مكتب النائب العام.

وكانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ قضت بالحبس 3 سنوات للمحامي نبيه الوحش، وكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وتغريمه 20 ألف جنيه لاتهامه بالتحريض على التحرش بالفتيات، وإذاعة أخبار تسبب تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمواطنين، والمعروفة إعلاميا بتصريح “اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة”.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام، أمر بإحالة المحامي نبيه الوحش إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الأزبكية.

وكشفت أقوال مقدمي البلاغات، أنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، وبمشاهدتهم برنامج تليفزيوني استضاف نبيه الوحش، لمناقشة مشروع قانون لتعديل مكافحة أعمال الدعارة، فوجئوا بالمتهم يردد هتافات قائلا “البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني”، التي من شأنها التحريض على ارتكاب جرائم مواقعة النساء، وهتك عرضهن والتحرش بهن مما يؤدي للإخلال بالأمن العام والسلام الاجتماعي والإساءة للبلاد.

وباستدعاء المتهم للتحقيق في جلسة 22 نوفمبر الماضي أمام المستشار شادى البرقوقي، تم توجيه الاتهامات له، وأقر أنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، تم استضافته في برنامج انفراد المذاع على قناة العاصمة، لمناقشة مشروع قانون تقدمت به إحدى نائبات البرلمان، بشأن تعديل قانون مكافحة أعمال الدعارة.

وأثناء اللقاء أبدى رأيه بضرورة تجريم ارتداء النساء للملابس الإباحية، فاعترض بعض الحضور على ذلك باعتبارها تتعارض مع الحريات الشخصية، مما أثار حفيظته وردد تعقيبا على ذلك عبارة “البنت اللي بنطلونها مقطع من الخلف التحرش بها واجب وطني واغتصابها واجب قومي”، مضيفا أنه يقصد بذلك تحذير وتخويف النساء من ارتداء تلك الملابس.