اليوم الحكم فى دعوى فرض الحراسة القضائية على نقابة محامين الدقهلية

اليوم .. الحكم فى دعوى فرض الحراسة القضائية على نقابة محامين الدقهلية

تصدر محكمة الأمور المستعجلة بالمنصورة،اليوم الإثنين، حكمها في دعوى فرض الحراسة القضائية على نقابة محامين جنوب الدقهلية، المرفوعة من المحاميان أحمد رضوان، وأحمد فريد.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة، تلقت دعوى أخرى أقامها المحامى عبده البنوى، للمطالبة بفرض الحراسة على النقابة العامة للمحامين، ونقابتى جنوب وشمال الدقهلية، ونادى المحامين بطلخا، وإحالة مجلس النقابة للتأديب، بزعم تورطه فى وقائع فساد مالى.

واختصمت الدعوى كل من: نقيب المحامين، وأعضاء مجلس النقابة، ونقيب المحامين بالمنصورة، ونقيب محامى دكرنس، وأعضاء مجلس نقابة دكرنس الفرعية، والمدير العام للنقابة العامة، والمستشار هشام بدوى، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات.

وتضمنت الدعوى، أنه بتاريخ 1 يونيو 2008 تم إبرام عقد مقاولة واتفاق على توسعة وتعلية وتجديد وتطوير وتشطيب وتجهيز نادى المحامين بطلخا، ومقر نقابة المحامين الفرعية، وذلك بين النقابة العامة، وشركة أروكيدا للإنشاءات وإدارة المنشأت السياحية، ويمثلها محمد لطفى عبد الحافظ المرسى.

وأوضحت الدعوى، أن الطرف الثانى فى هذا العقد هو (شركة أوركيدا للإنشاءات) لم يقم بتنفيذ الالتزامات محل العقد فى المواعيد القانونية المنوه عنها بالبند 17 من العقد، المحددة بـ8 أشهر من يوم 1 أغسطس 2018 – تاريخ التوقيع على العقد – وهى مدة غير قابلة للامتداد أو التجاوز لأى سبب من الأسباب، إذ يجب تسليم جميع الأعمال فى 1 فبراير 2009 بموجب محضر تسليم، إلا أن الشركة لم تنفذ التزاماتها التعاقدية، ما كان يقتضى معه تطبيق البند 18 من العقد الذى يلزم بفسخ التعاقد تلقائيًّا دون تنبيه أو إنذار، وأن يتم اتمام الأعمال الناقصة وتصحيح غير الصحيح على حساب الطرف الثانى الذى يتحمل فروق الأسعار والمصروفات والتعويضات المالية والأدبية التى تترتب على ذلك، والحق فى حجز ما يكون للطرف الثانى فى موقع العمل من معدات وآلات وأجهزة ومون، وبيعها لصالح نقابة المحامين.

واتهم مقيم الدعوى، المشكو فى حقهم بأنهم مكنوا شركة “أوركيدا” للإنشاءات وإدارة المنشآت السياحية، من الانتفاع واستغلال نادى المحامين بطلخا، وذلك بغير مسوغ قانونى أو سند شرعى، ما ترتب عليه إهدار ملايين الجنيهات، فضلا عن تقاعسهم عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد الشركة.

وأشارت الدعوى إلى أنه بتاريخ 19 مايو 2016 أصدر مجلس نقابة محامى جنوب الدقهلية، قرارًا بفسخ العقد مع شركة “أوركيدا”، كما قرر استضافة نقابة شمال الدقهلية فى المبنى الإدارى المملوك لها بالمنصورة، إلا أن هذا القرار صدر بالمخالفة لنصوص القانون ما ترتب عليه أحداث اقتحام نادى طلخا وتدمير محتوياته، وطالبت الدعوى بفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للمحامين، ونادى المحامين بطلخا، ونقابتى شمال وجنوب الدقهلية، وإحالة 7 من مجلس النقابة للتأديب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *