اليوم..الحكم في تظلم زوجات المتهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية

اليوم..الحكم في تظلم زوجات المتهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمها بجلسة تظلم “عالية أسامة” زوجة المتهم مؤمن نبيل ونجله القاصر “فريد”، وكذلك منى أحمد لطفى زوجة المتهم حمدى محمد، وأيضا سارة محمود زوجة محمود فريد على القرار الصادر عن النائب العام بمنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة وكذلك العقارية ومنعهم من التصرف في كل حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم على ذمة التحقيقات في الاتجار بالأعضاء البشرية.

كانت النيابة سبق أن قررت منع 25 متهمًا، بينهم 8 أساتذة جامعيين وطبيبان وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكل ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، وذلك في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كل حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق أن أمرت المحكمة بحبس 21 متهمًا في القضية لمدة 15 يومًا احتياطيًا، وحبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيًا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون مع السماسرة المتهمين تمهيدًا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.