اليوم | تأجيل محاكمة 494 متهمًا في أحداث مسجد الفتح لـ 6 يناير

اليوم | تأجيل محاكمة 494 متهمًا في أحداث مسجد الفتح لـ 6 يناير

محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار صلاح رشدى تأجيل أولى جلسات محاكمة 494 متهمًا، لاتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مسجد الفتح” والتي وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة إلى جلسة 6 يناير المقبل، نظرًا لتعذر حضور المتهمين.

ومن أبرز المتهمين بالقضية أحمد المغير وعبد الرحمن البر مفتى جماعة الإخوان وصلاح سلطان وعبد الرحمن عز، والقيادى الإخوانى سعد عمارة.

كانت أحداث مسجد الفتح، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في شهر أغسطس من العام، والتي أسفرت عن مقتل 44 قتيلا وإصابة 59 آخرين من بينهم 22 من قوات الأمن.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *