اليوم.. محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين في قضية «الحزام الأخضر»

اليوم.. محاكمة إبراهيم سليمان وآخرين في قضية «الحزام الأخضر»

ابراهيم سليمان

تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات جنوب القاهرة،، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضية محاكمة المتهم محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال سمير زكى عبد القوى، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هم الشافعي عبد الحى سليمان الدكرورى، محمد العربى محمد سليمان العربى، ليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الحزام الأخضر».

والتهم الموجهة للمتهمين هي التربح والإضرار العمدى بالمال العام بقيمة 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة «الحزام الأخضر» بأقل من سعر بيعها الحقيقى في السوق.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار نبيل عبد المجيد، وعضوية المستشارين مدحت خاطر، وجورج صليب، وأمانة سر هشام حافظ وأحمد الهادى.

كانت المحكمة أمرت بتغريم الشاهد الأول في القضية رضا محمد عبدالوهاب 200 جنيه لعدم حضوره الجلسة الماضية.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا أمرت في أواخر شهر مايو الماضي، بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوى، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة.

 

 

 

 

 

 

المصدر:فيتو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *