اليوم.. محاكمة صاحب «ستار كابيتال» بتهمة توظيف الأموال

اليوم.. محاكمة صاحب «ستار كابيتال» بتهمة توظيف الأموال

المحكمة الاقتصادية

تنظر الدائرة الثانية “جنايات” بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكى، اليوم الأربعاء، محاكمة رجل الأعمال هانى لطفى عواد، رئيس شركة “ستار كابيتال” وآخرين، لاتهامهم بتوظيف الأموال.

وكشفت التحقيقات أن رجل الأعمال هانى لطفى عواد رئيس شركة “ستار كابيتال”، استولى على 62 مليون دولار أمريكى جمعها من 1000 مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال في المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة في البورصات العالمية.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين وجهوا الدعوة للجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة في البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

واستخدم المتهمون الذين بدأوا نشاطهم المخالف للقانون منذ عام 2010 حتى عام 2014، أسماء العديد من الشركات لجمع أموال المواطنين، مثل: ستار كابيتال للتسويق، وستار كابيتال فاينينشيال ليمتد، وستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس، وستار بنك ليمتد، وشركة سى بى إيه، وتبين أن هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *