اليوم.. محاكمة 51 متهما بـ «اقتحام قسم شرطة حلوان»

اليوم.. محاكمة 51 متهما بـ «اقتحام قسم شرطة حلوان»

محكمة-جنايات-القاهرة-شش

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بطرة برئاسة المستشار حسن فريد،اليوم الخميس، محاكمة 51 متهما بـاقتحام قسم شرطة حلوان.

كان المستشار هشام بركات النائب العام، وافق على إحالة 51 متهما إلى محكمة الجنايات، واستبعدت النيابة 43 متهما آخرين، من قرار الاتهام، لعدم كفاية الأدلة الجنائية، والأمر بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين، وتمت إحالة المتهمين المحبوسين على ذمة القضية.

أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار “طارق أبو زيد” المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، وباشر التحقيق شريف أشرف، رئيس النيابة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين توجهوا يوم 14 أغسطس 2013، إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات الكاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل، و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

وتضمنت أدلة الإثبات مقاطع فيديو صورها أحد المواطنين شوهد فيها بعض المتهمين حاملين الأسلحة النارية والبعض الآخر يصنع قنابل المولوتوف.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *