اليوم | مرافعة دفاع منسق حازمون في قضية أحداث الاتحادية

اليوم | مرافعة دفاع منسق حازمون في قضية أحداث الاتحادية

جمال صابر ونجله

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، إلى مرافعة دفاع المتهم جمال صابر منسق حركة «حازمون» في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ «أحداث الاتحادية».

ويُحاكم في القضية ذاتها الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في قضية اشتباكات «الاتحادية»، التي دارت 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان، والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح، وبحضور المستشارين مصطفى خاطر وعبد الخالق عابد وإبراهيم صالح وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

كانت النيابة العامة اتهمت «المعزول» محمد مرسي بتحريض عدد من قيادات الإخوان من بينهم أحمد عبد العاطى مدير مكتبه وأيمن هدهود مستشاره الأمني على قتل وتعذيب المتظاهرين بغرض فض التظاهر السلمى لهم، و تم استخدام الأسلحة النارية والبيضاء للقيام بهذه الجريمة.

كما أثبتت تحقيقات النيابة أن القيادى الإخوانى محمد البلتاجى هو المسئول عن حشد أفراد المحظورة للتوجه إلى محيط الاتحادية حاملين الأسلحة لإرهاب المتظاهرين السلميين والتحريض على قتل وإصابة العشرات، ودعمه في ذلك الأمر كل من عصام العريان ووجدى غنيم اللذين حرضا من خلال وسائل الإعلام على تلك الأحداث.

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *