اهم النصائح لإنشاء مشروع تجاري خاص بك ناجح و ثوري

 

ثورة

تستمر المقالات التي أكتبها من أجل هؤلاء الذين يحبون الإستقلالية بمشاريعهم التجارية و التحكم الكامل في أعمالهم و بالتأكيد السعي لتحقيق النجاحات و الإنجازات بعيدا عن أوامر المدراء و المواقف المقلقة و المحزنة التي تحصل أثناء العمل الجماعي.

فبعد أن كتبت من قبل “لماذا يجب التوجه للعمل الحر الأن و في هذا الوقت بالضبط ؟” أن الأوان الأن لنتعرف على خمسة نصائح مفاجئة صراحة من حيث سياقها المعنوي ، و ذلك لإنشاء مشروع تجاري خاص بك في أي مجال من المجالات يجمع بين النجاح و ثورة الإنجازات .

1- قل لا للعمل

أول نصيحة من كتاب The Work Revolution: Freedom and Excellence for All لكاتبته Julie Clow هي أن تقول لأي عمل يعرض عليك لا ، خصوصا اذا كان يحتاج لوقت طويل و إلى موارد فكرية و مادية كبيرة و في الأخير ستحصل مقابله على راتب أو دفعة ليست في مستوى الجودة و الجهود المبذولة.

و هناك من يعرض عليك القيام بعمل ما خارج نطاق تخصصك ، أو أنك لا تحترف القيام به ، الحل أن ترفضه من البداية دون أن تندم لما قمت به بأعصاب باردة.

2- تجاهل أفضل الممارسات 

نفس الكتاب ينصحك بأن تتجاهل أفضل الممارسات للوصول إلى النجاح و المتعلقة بمجال عملك ، و المتبعة من طرف المنافسين و الناجحين ، ببساطة الحل هو أن تلبي طلبات العمل التي وافقت عليها كما تريد تماما لتخرج بنتيجة رائعة تقنع بها الزبون و العالم على أن فكرتك و ممارساتك هي الأفضل للانتقال نحو مستوى أفضل.

3- توقف عن فعل الأشياء الأقل فعالية 

يجب أن تتابع عملك بالشكل اللازم و المستمر ، لتراقب نقاط قوتك و مدى تأثيرها الإيجابي في جلب المزيد من الطلبات و المبيعات ، لتركز عليها أكثر و تستثمرها بشكل أكبر و في نفس الوقت لا بد من رصد نقاط الضعف و الممارسات السيئة اضافة الى الأنشطة التي لا تساهم الا في تضييع المزيد من الوقت ، للقيام بحذفها و التوقف عن اعتمادها و القضاء عليها بعنف و دون رحمة.

4- فكر بطريقة ضيقة و صغيرة

نصيحة أخرى من الكتاب نفسه ، تطلب منك الاهتمام أكثر بفكرة صغيرة و التي أنشأت من أجلها المشروع ، لا تفكر بشكل كبير لأن ذلك سيطلب منك الكثير من المال و المخاطرات المادية ، و ربما الكثير من الوقت لمتابعة العمل و تطويره ، و المطلوب منك اذن أن تنشأ مشروعا يأتي بفكرة صغيرة محددة لا يهتم بها المنافسين لتتغلب عليهم من تلك الناحية ثم تفكر بعد ذلك في التوسع شيئا فشيئا.

5- لا تنام مبكرا لكن عليك الاستيقاظ فجرا

النصيحة الخامسة التي اتى بها The Work Revolution هي أن لا تجعل عملك مركزا على الليل ، خصوصا و أن العاملين على الويب أغلبهم يبدأون العمل خلال هذه الفترة ، لكن و كنصيحة مني شخصيا “صحيح أن العمل على الويب كثير و قد لا يكفي النهار كله ، المطلوب أن تنام منتصف الليل مباشرة بعد العمل و تستيقظ فجرا لتتابع العمل بعد أن تقوم برياضتك الروحانية و الجسمانية ، و كمجرب سيكون الأمر صعبا في البداية لكن سيتحول ذلك إلى راحة حثما”

نصائح قدمها الكتاب الرائع The Work Revolution: Freedom and Excellence for All حاولت أخد الصحيح منها مع دمجه بما أؤمن به ، لأتبث للعالم و لنفسي أني اتجاهل أفضل الممارسات و أقوم بما أراه في صالحي و صالح أراجيك و قرائها الأوفياء ، فهل أنت مستعد أيضا للقيام بنفس الأمر في عملك الخاص ؟

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *