بيان نقابه المحامين بشأن واقعه مقتل محامى بلبيس

بيان نقابه المحامين بشأن واقعه مقتل محامى بلبيس

تلقت نقابة المحامين نبأ وفاة الزميل الأستاذ/احمد السيد نعمة الله موسى حسن المحامي في حادث لإطلاق نار قامت به قوات الشرطة مساء أمس الجمعة وقد أفاد الخبر أن الزميل قد قتل اثناء تواجده مع اثنين من موكلين.
وضبطا ًللروايات المتعددة نرصد ما تأكد لنا من معلومات
1- أن الزميل المرحوم الأستاذ/ احمد السيد نعمة الله موسى حسن مقيد تحت رقم 529220 ابتدائي ومن المشهود له بالمهنية والالتزام الخلقي ولا علاقة له بأي عمل سياسي أو حزبي.

2- أن الواقعة قد تمت إثناء تواجده مع موكلين قتلا معه اثناء وقوفهم بأرض التعاقد بناحية بساتين بركات – بلبيس وكان وجوده معهما بسبب إتمام تعاقد لبيع قطعة الأرض محل وقوع الجريمة.

3- أن قوات الشرطة هي التي أطلقت النار على المتواجدين ومن بينهم الزميل المحامي بزعم أن القتيلين الآخرين من المسجلين المطلوبين للعدالة.

4- تأكد لنا أن الزميل المحامي لم يكن حائزاً لسلاح وليس لديه دافع لحمله وإن المكان الذي أصيب فيه ليس مكاناً معداً لتبادل الإطلاق بل هو مكاناً مكشوفاً.

5- تم تكليف السادة أعضاء مجلس النقابة العامة الأساتذة محمد عبد العظيم كركاب وممدوح عبد العال وعادل عفيفي أعضاء النقابة العامة وكذا الأساتذة حسن الصادق نقيب الفرعية وعبد الهادي ابوستيت ومحمد عبد السميع ويوسف قنديل ، أعضاء النقابة الفرعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالحضور عن النقابة والادعاء مدنياً وبمتابعة التحقيقات وسماع الشهود والإشراف على التصريح بدفن الجثمان بعد انتهاء عملية التشريح والمعاينة القانونية وذلك بعد الاتصال المباشر بالمستشار المحامي العام للزقازيق الذي طمأن النقيب على أن النيابة العامة تباشر تحقيقاتها منذ بداية البلاغ ولن يضيع لديها حق من الحقوق.

6- أصدرت النقابة قراراً بتعليق العمل يوم السبت بجميع محاكم بلبيس وقد تم التعليق بنسبة نجاح 100% بتعاون السادة قضاة المحكمة الاجلاء.

7- ما تيقن حتى الآن وبحده الأدنى وقوع جريمة قتل عمد على الزميل المرحوم أ/ احمد السيد نعمة الله الذي لم يكن مسلحاً ولم يقاوم ولم تنسب إليه السلطات أي جريمة سوى تبادل اطلاق النار وهذا تبرير واهي لتبرير المسئولية الجنائية عن الجناة.

8- ستواصل نقابة المحامين بالتعاون مع النقابة الفرعية والسادة المحامين متابعة كل الإجراءات اللازمة لحق القصاص العادل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحقيقها، وستظل كافة لجان النقابة في حالة انعقاد دائم حتى تمام الأمر.

9- تكليف إدارة المعاشات بسرعة صرف مستحقات أسرة الزميل وكافة حقوقها النقابية.

10- تتقدم نقابة المحامين بخالص العزاء للأسرة والفقيد وزملائه المحامين في كل مكان.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/46503994_1930547247062815_3189355852591005696_n.jpg?_nc_cat=104&_nc_ht=scontent-cai1-1.xx&oh=444093a917f18f30933edf3893eff1f1&oe=5C68E01C