تأجيل دعوى شقيقة عكاشة المطالبة بإعادة بث «الفراعين» لـ 15 مايو

تأجيل دعوى شقيقة عكاشة المطالبة بإعادة بث «الفراعين» لـ 15 مايو

توفيق عكاشة

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية والتي تطالب، بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ ٣ مارس ٢٠١٦ بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه لجلسة ١٥ مايو للإخطار والتعقيب.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٤٠٨٠٦ لسنة ٧٠ ق، كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي.

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى ما يزيد في مدى ثقافته وتأهيلة وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى أن القناة كانت لا تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة وإنما سعت دائما إلى تقديم برامج هادفة ويأتي على رأس هذه البرامج “مصر اليوم” وهو الأكثر تأثيرا الذي تقدمه الإعلامية حياة الدرديرى.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *