تأجيل طعن المتهمين في «اغتيال هشام بركات» لـ 24 يونيو

تأجيل طعن المتهمين في «اغتيال هشام بركات» لـ 24 يونيو

قررت الدائرة “ب” بمحكمة النقض، تأجيل الطعن المقدم من 53 متهمًا من أصل 67 في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”اغتيال النائب العام السابق هشام بركات”، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد والمشدد إلى جلسة 24 يونيو المقبل، للاطلاع على المذكرة.

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال، الذي توفي قبل الفصل في الدعوى.

استُشهد المستشار هشام بركات إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، في يونيو 2015، ليكون أكبر مسئول مصري يُقتل في حادث اغتيال منذ عزل محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية في يوليو 2013.

وكشفت التحقيقات، انتماء المتهمين إلى جماعة الإخوان، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حماس، وقيادات الجماعة الهاربين خارج البلاد؛ للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، فضلاً عن تشكيل مجموعات نوعية، وبعضهم تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس.