تأجيل محاكمة أمناء المطرية في واقعة المستشفى لـ7 يونيو

تأجيل محاكمة أمناء المطرية في واقعة المستشفى لـ7 يونيو

محكمة

قررت محكمة جنح المطرية المنعقدة بمدينة نصر، برئاسة المستشار يحيى صادق، تأجيل أول جلسات محاكمة 9 أمناء شرطة (مخلي سبيلهم)، لاتهامهم بالتعدي على أطباء مستشفى المطرية العام، إلى جلسة 7 يونيو المقبل، لتقديم المستندات والاطلاع المدني.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة أمناء الشرطة (مخلي سبيلهم) لمحكمة الجنح على خلفية تعديهم على أطباء مستشفى المطرية.

وحصلت “فيتو” على صورة من أمر الإحالة الذي أعدته نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافي، وجاء فيه أن أمناء الشرطة محمد محمد رضوان، وحسام أحمد علي، ومحمود محمد عطية محمود، والسيد أحمد عبد الحميد، وأسامة رضا محمد، ومحمد إبراهيم أحمد، ويحيى إسماعيل عبد العزيز، وعبد المنعم إبراهيم سالم، ومحمد نزيه السيد، قاموا في يوم 28 يناير الماضي بالقبض على الطبيبين أحمد السيد عبد الله، ومؤمن عبد العظيم أحمد، وأحمد محسن جلالة، واحتجزوهما دون أمر أحد من الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين، واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين تعدوا على المجني عليهما بالضرب والسب أثناء أداء وظيفتهما بالكشف على المتهم الأول، وكان ذلك باستعمال أداة نشأ عنها جروح احتاجت لمدة 20 يومًا للعلاج.

وتبين من أمر الحالة أن المتهمين بصفتهم أفرادًا بقسم شرطة المطرية، استعملوا القسوة مع المجني عليهما بالضرب، فأحدثوا بهما إصابات اعتمادًا على سلطان وظيفتهم.

كما قام المتهمان الأول والثاني، بإهانة الأطباء، وكل العاملين بمستشفى المطرية، بالقول.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *