تأييد أحكام المؤبد والمشدد للمتهمين في «اقتحام سجن بورسعيد»

تأييد أحكام المؤبد والمشدد للمتهمين في «اقتحام سجن بورسعيد»

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة النقض برئاسة المستشار فؤاد حسن برفض الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة بالمؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام سجن بورسعيد العمومي» وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار فؤاد حسن وعضوية كل من المستشارين جمال عبد المجيد وأحمد الوكيل وعمرو الحناوي وخالد الحادي وأحمد رمضان وسكرتارية محمد ناصر فهمي وهشام عز الرجال.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أصدرت في 2016 برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني حكمًا بالسجن المؤبد على 20 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات على 12 متهمًا، والمشدد 5 سنوات على 18 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام سجن بورسعيد العمومي».

وكانت النيابة وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة إستاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية آنفة البيان إلى المحكمة.