تجديد حبس أمين شرطة تزعم عصابة السطو المسلح على شركة صرافة مدينة نصر

تجديد حبس أمين شرطة تزعم عصابة السطو المسلح على شركة صرافة مدينة نصر

حبس

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح أول مدينة نصر تجديد حبس أمين شرطة بمصلحة الجوازات والجنسية و3 اخرين 15 يوماعلى ذمة التحقيق لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابى للسطو المسلح على شركة صرافة، وسرقة مبلغ 3 ملايين جنيه.

وكان قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى بلاغا من عيد عبده، صاحب شركة بيت المال للصرافة، وأشرف إبراهيم صالح، صراف بالشركة، ومينا هارون شحاتة، صراف بالشركة، يفيد أنه أثناء وجود الثاني والثالث بالشركة عملهما فوجئا بـ3 أشخاص أدليا بأوصافهم التقريبية، قاموا بتهديدهما بسلاح ناري “طبنجة” وآخر أبيض “سنجة”، واستولوا على مبلغ مالي قدره ثلاثة ملايين ومائتا ألف جنيه وفروا هاربين ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد بارتكاب الواقعة.

وبوضع خطة بحث وأثناء السير في إجراءات البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة محمد أسامة أحمد أبو العلا وشهرته “حمادة رمضان” فرد أمن، وعلي محمد إبراهيم على صلاح وشهرته “على ويكا” سائق، ومسعد محروس محمد أمين شرطة بمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وأيمن إسحاق كامل مقاول.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن القليوبية، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط كل من الأول والثاني حال وجودهما بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث باستخدام سيارته وبتحريض من المتهم الرابع، وأضافا أنه عقب ارتكاب الواقعة تقابلا مع المتهم الرابع بجوار معهد ناصر، دائرة قسم شرطة روض الفرج، وقام الأخير بتسليم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، واتفق معهم على استثمار باقى نصيبهم في مجال المقاولات.

وفى وقت لاحق أبلغهم أن قيمة المبلغ المتبقى بحوزته 2 مليون و300 ألف جنيه.

وبإعادة مناقشة الأول قرر أنه وقت ارتكاب الحادث استولى لنفسه على مبلغ مالي 250 ألف جنيه أخفاها عن باقي المتهمين وعقب الحادث تحصل على مبلغ 50 ألف جنيه من المتهم الرابع دون علم باقي المتهمين.

وبإرشاد المتهم الأول تم ضبط مبلغ 165 ألف جنيه بمسكنه، وأضاف بقيامه بشراء سيارة ماركة هيونداي فيرنا تحمل لوحات معدنية رقم “م ب م 578” أجرة بيضاء اللون بمبلغ 130 ألف جنيه من متحصلات الحادث باسم نجلته آية، تم ضبطها، وأرشد المتهم الثاني عن مبلغ مالي 1200 جنيه بمسكنه.

وأضاف بقيامه بإيداع مبلغ 50 ألف جنيه بالبنك الأهلي من أصل مبلغ 100 ألف جنيه من متحصلات الحادث وإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

ومساء الأحد الماضى، حضر لديوان القسم مجدي عسران لبيب وصاحب مكتب سمسرة ونجل شقيقة المتهم الرابع وعادل لبيب محام، بحوزتهما مبلغ 2 مليون و600 ألف جنيه أقر الأول أن المتهمين الأول والثاني ومعهما شخص ثالث “لا يعلمه” قاموا بتسليمه المبلغ بقصد شراء قطعة أرض وأنه فور علمه بضبط المتهمين، وأن المبلغ المالى من متحصلات حادث السرقة حضر لتسليم المبلغ المالى ونفى علمه بمكان اختبائهما.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم الرابع تربطه بالأول صلة قرابة وأنه حضر لإبراء ذمته من القضية.

وبعرض المتهمين على المجني عليهما تعرفا عليهما واتهماهما والهاربين بسرقتهما بالإكراه، وتحرر عن ذلك ملحق للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيقات، جار ضبط المتهمين الهاربين وباقي المبلغ المستولى عليه والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *