تجديد حبس مراقب شبكات الصرف الصحي بالجيزة في غرق طفل بالطالبية

تجديد حبس مراقب شبكات الصرف الصحي بالجيزة في غرق طفل بالطالبية

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس مراقب شبكات الصرف الصحي بالجيزة، على خلفية واقعة مصرع الطفل “ياسين عماد” داخل بالوعة صرف صحى في الطالبية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة خلال التحقيقات، إلى أقوال عدد من مسؤلى الصرف الصحى، وشبكات الصرف بنطاق محافظة الجيزة، واستدعت عدد من المسئولين بحى العمرانية، وبهيئة الصرف الصحى بمحافظة الجيزة.

كان الطفل ياسين عماد قد توجه بصحبة أسرته إلى نادي الطالبية لمشاهدة إحدى مباريات كرة القدم التي يشارك فيها شقيقه الأكبر، وعقب انتهاء المباراة خرج الطفل من النادي مع أسرته، وعلى بعد أمتار قليلة من البوابة سقط داخل إحدى بالوعات الصرف الصحى.

تم استخراج الطفل من البالوعة بعد مرور ما يقرب من ساعة على سقوطه بداخلها، وتم نقله إلى المستشفى ولكنه كان قد فارق الحياة، وفتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيق حول الواقعة واستمعت لأقوال أسرة الطفل وشهود عيان.

وقال مدير شبكات الصرف الصحي المتهم في التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار هشام حاتم القائم بأعمال المحامي العام لنيابات الطالبية والعمرانية : إنهم يتحركون لفحص البلاعات إذا تلقوا بلاغا من أحد مسئولي أو موظفي حي العمرانية أو المواطنين، واعترف بأنه لا يقوم بعمله المنوط به بالمرور على البالوعات المنتشرة بالمنطقة التابعة له إلا بتلقي بلاغ، ولم يتمكن المتهم من تحديد الفترة التي ظلت فيها البالوعة مسرح الواقعة دون غطاء، وقررت النيابة خلالها حبس مدير شبكات الصرف الصحي بالجيزة، وضبط وإحضار مراقب الشبكات.

ووجه له المستشار إبراهيم خلف رئيس نيابة العمرانية تهمة الإهمال الجسيم والتقصير في أداء العمل ما تسبب في مصرع الطفل المجني عليه.

واستمعت النيابة خلال ٤ أيام متواصلة من التحقيقات لأقوال رئيس حي العمرانية، وعدد من مديري الإدارات تضمنت المرافق والإنارة.

وأكدوا في أقوالهم جميعا عدم خضوع بالوعات الصرف الصحي لاختصاصهم، حيث إنها تتبع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.

وأيضا استمعت لأقوال مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حتى قررت حبس مدير الشبكات لمسئوليته المباشرة واعترافه بالتقصير في عمله، وأشرفت النيابة العامة فور الانتهاء من إجراء المعاينة لمسرح الواقعة على عملية تغطية البالوعة وإنارة الطريق، بعدما تبين أن الشارع كان مظلما ما تسبب في سقوط الطفل بالبالوعة.

وكان الطفل “ياسين عماد رواش”، ٥ سنوات، لقي مصرعه غرقا في بالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية الرياضي، عقب خروجه مع والدته وشقيقه الأكبر الذي انتهت مباراته، وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثته بعد ساعات من البحث.