تجديد حبس نقيب الصيادلة 15 يوما في الاعتداء على الصحفيين

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس محيي عبيد، نقيب الصيادلة الموقوف، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بواقعة الاعتداء على الصحفيين.

وأمرت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار أيمن بدوي، المحامي العام للنيابات الكلية، حبس محيي عبيد، نقيب الصيادلة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات في واقعة الاعتداء على الصحفيين.

كما قررت النيابة ضبط وإحضار ٦ من الأمن الخاص بمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، واستدعاء كل من مصطفى الوكيل، أشرف المكاوي، منار قنديل، حسن إبراهيم، موظفين بالنقابة للتحقيق، في واقعة التعدي على الصحفيين.

وتم إجراء الكشف الطبي على عاطف بدر صحفى، وتبين إصابته بجرح قطعي، والكشف على محمد الجرسوني صحفي، وتبين إصابته بجرح قطعي غائر تسبب في خياطته ١٥ غرزة، وجاء في التقرير أن علاجهم بحاجة إلى ٢١ يوما راحة.

واستمعت النيابة إلى أقوال الدكتور كرم كردي، مرشح لمنصب نقيب الصيادلة، الذي أكد أنه تواجد في النقابة بهدف سحب أوراق الترشح وتقديمها وأثناء تواجده طلب منه عدد من الصحفيين تصريحات حول البرنامج الانتخابي، ثم تفاجأوا بأمن النفابة يمنعهم من إجراء الحوار الصحفي بحجة أنه لابد من تصريح وتعدوا عليهم واستولوا على معدات التصوير ثم بدأوا في الاحتكاك بهم والتعدي عليهم.

وأضاف “كردي” أن ما حدث ناحية الصحفيين غير مقبول شكلًا وموضوعًا خاصة أنه كان أعلن لمؤيديه أنه متوجه للنقابة لتقديم أوراقه رسميا فموعد حضوره كان معلوم، ما يدل على أن أفراد الأمن كانوا مستعدين للاشتباك مع أي مؤيد له فعامل التربص واضح.

وقال الصحفيين المعتدى عليهم أثناء التحقيق إن محيي عبيد، احتجزهم لمدة ساعة كاملة داخل غرفة بمقر النقابة الصيادلة، وذلك عقب حديثهم مع المرشح ضده على موقع النقيب كرم كردي، حيث حرّض الأمن على احتجازهم.