تحديد حبس 3 عاطلين 45 يوما بتهمة تهريب مساجين ببرج العرب

تحديد حبس 3 عاطلين 45 يوما بتهمة تهريب مساجين ببرج العرب

حبس

قرر المستشار محمد برهان، رئيس محكمة جنح برج العرب، تجديد حبس 3 عاطلين 45 يوما على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم إطلاق الأعيرة النارية على ضباط الشرطة وتهريب سجينين من سيارة الترحيلات أثناء مرورها بقرية بهيج التابعة لمدينة برج العرب وتوجههم إلى سجن برج العرب.
وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم مقاومة السلطات، وتهريب سجينين، وإتلاف سيارات الشرطة، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار 8 متهمين هاربين آخرين على ذمة القضية، والتحفظ على سيارتين تم استخدامها في تنفيذ الهجوم، وبندقية خرطوش وهواتف محمول.
كشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها المستشار ياسر هندي، رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، إن المتهم محمد.ع.ع، مجند بقسم الترحيلات، قام بإعطاء هاتفه المحمول لأحد المتهمين داخل قفص الاتهام مقابل مبلغ 200 جنيه، أثناء تواجده بمحكمة جنايات الإسكندرية عقب نظر قضيته، لإجراء مكالمة هاتفية بأهليته ثم توجهه معهم في المأمورية؛ لتوصيلهم إلى مقر السجن وأثناء ذلك اعترض طريقهم مجهولين وقاموا بتهريب المتهمين أسامة عيد، محكوم عليه بالسجن 5 سنوات، وفرج جمعة، محكوم عليه بالسجن 3 سنوات.
كان اللواء امين عز الدين مدير امن الاسكندرية، تلقى إخطارا من العميد محمد هندي، وكيل مباحث غرب، يفيد بقيام ملثمون بإطلاق الأعيرة النارية على كاوتش سيارة الترحيلات والتى كان يستقلها ضابطى مباحث ونظام وعدد من أفراد الشرطة و 40 مسجون، وقاموا بتهريب سجينين صدر ضدهما حكم بالسجن لمدة 5 سنوات وآخر 3 سنوات في قضية سلاح.
تم تحرير المحضر اللازم أخطرت النيابة التحقيقات، والتي قررت تشكيل فريق للبحث الجنائي؛ لضبط المتهمين مرتكبي الواقعة، والسجينين الهاربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *