“تشريعية النواب” توافق على رفع الحصانة عن محمد الحناوي

“تشريعية النواب” توافق على رفع الحصانة عن محمد الحناوي

وافقت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، على رفع الحصانة عن النائب محمد هاني الحناوي.

جاء ذلك في اجتماع اليوم الأربعاء؛ حيث بحثت اللجنة الطلب المقدم من النائب العام يطلب فيه الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية “رفع الحصانة” لإجراء التحقيق والتصرف قبل النائب، بناء على ما هو منسوب إليه في القضية رقم 8043 لسنة 2016 جنح الهرم بشأن بلاغ محمد صابر ضد النائب لقيام النائب بإعطاء بسوء نية شيك للمجنى عليه بمبلغ مقداره مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه مسحوب على بنك الكويت الوطني فرع المقطم لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب مع علمه بذلك.

وطالب النائب مصطفى بكري خلال الاجتماع بضرورة الاستجابة لمطلب النائب برفع الحصانة عن أي من النواب احتراما للقضاء خاصة ما يتعلق بقضايا المال العام، مؤكدا أن صورتنا تكون في الشارع سيئة حال الصمت على ارتكاب البعض لجرائم تتعلق بالمال العام.

ورفضت اللجنة رفع الحصانة عن النائب رضا نصيف بسبب وجود شبهة كيدية في الطلب، حيث تقدم النائب العام بطلب رفع الحصانة عن النائب في القضية رقم 3681 لسنة 2018 جنح قسم دمنهور وتتعلق باتهام النائب من قبل أحد المواطنين بالسب والقذف في مشاجرة، وانتهت اللجنة إلى وجود شبهة كيدية.