تعيين المستشار طه كرسوع أمينا عاما لمجلس الدولة

تعيين المستشار طه كرسوع أمينا عاما لمجلس الدولة

قرر المجلس الخاص لمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس المجلس، تكليف المستشار طه عبده كرسوع، نائب رئيس مجلس الدولة، أمينا عاما للمجلس، كما قرر قبول اعتذار المستشار فؤاد عبد الفتاح من منصب الأمين العام.

وأكد المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة الجديد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن احترامه وتقديره لجميع قضاة مجلس الدولة كجهة قضائية عريقة، وعن دعمه الكامل لاستقلال القضاء الإداري في سبيل أداء رسالته السامية، وما يؤديه من دور فاعل ومؤثر لحماية الحقوق والحريات العامة لينعم المواطنون بسياج من الطمأنينة والضمان.

ووجه رئيس مجلس الدولة وجميع مستشاري وأعضاء المجلس الشكر لرئيس الجمهورية على الثقة الغالية بتعيين رئيس مجلس الدولة الجديد، معربًا أن قضاة المجلس قادرون على تحمل أعباء المسئولية وفى مقدمتها أن يحقق المجلس دوره المأمول للوصول إلى العدالة الناجزة.

وأضاف رئيس المجلس في أول تصريح له بعد حلف اليمين وتعينه رئيسا للمجلس، أنه سوف يعقد اجتماعًا للمجلس الخاص لوضع الخطوط العريضة لتنظيم العمل في المجلس بالمرحلة المقبلة، بما يتماشى مع المفاهيم الجديدة في الأداء والإنجاز، وبذل أقصى الجهد لتحقيق ما تصبو إليه العدالة في كافة مراحل التقاضي بالمجلس، وتحصيل حقوق الدولة، وبما يؤدي للترضية القضائية لكافة المواطنين.