جبهة الإصلاح بالمحامين تعلن الطعن على حكم رفض الإشراف القضائي

جبهة الإصلاح بالمحامين تعلن الطعن على حكم رفض الإشراف القضائي

أعلنت جبهة الإصلاح بنقابة المحامين، سعادتها بحكم محكمة القضاء الإداري اليوم، في شأن استمرار الانتخابات وعدم وقفها، مؤكدة أنها على ثقة تامة من فوز المحامي رجائي عطية، مرشحها على منصب النقيب.كما أبدت سعادتها من حكم إلزام النقابة العامة بتمكين المحامي محب مكاوي من تقديم أوراقه في الانتخابات.

وشددت أنها لن تستسلم في المعركة القانونية من أجل تنفيذ الإشراف القضائي الكامل على مراحل العملية الانتخابية، مؤكدة أنها سوف تطعن على حكم رفض دعوى الإشراف القضائي غدا أمام المحكمة الإدارية العليا.

وقضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، برفض عدد من الدعوات القضائية التي تطالب بوقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح في انتخابات النقابة العامة للمحامين.

كما قضت المحكمة بعدم قبول دعوى الإشراف القضائي، والتي قدمتها جبهة الإصلاح بنقابة المحامين، فيما ألزمت النقابة بتمكين المحامي محب مكاوي، من تقديم أوراق ترشحه.

كما قررت المحكمة في جلستها اليوم، في الدعوى المقدمة باستبعاد اسم سامح عاشور، برفض طلب وقف التنفيذ وإحالة القضية لهيئة المفوضين، وأيضا رفض دعوى إنشاء جدول المحامين بالخارج، والطعن الخاص باستبعاد أحد المرشحين لأفكاره الإلحادية.