حجازي: عدم إشراف القضاة على انتخابات المحامين يترك فرصة للتزوير

حجازي: عدم إشراف القضاة على انتخابات المحامين يترك فرصة للتزوير

قال المحامي صلاح الدين حجازي، المرشح على منصب نقيب المحامين، إن حكم محكمة القضاء الإداري اليوم، برفض دعوى الإشراف القضائي الكامل على انتخابات نقابة المحامين منذ فتح باب الترشح حتى إعلان النتائج، يترك فرصة للتزوير في الانتخابات ونتائجها.

وأوضح حجازي، في بيان له، أن أحد المرشحين يرغب في قصر الإشراف القضائي على عملية الاقتراع والتصويت دون باقي المراحل، حتى يستطيع تزوير إرادة المحامين لصالحه.

وشدد المرشح على منصب نقيب المحامين، أن الإشراف القضائي يضمن للعملية الانتخابية النزاهة والشفافية الكاملة ويحد من عمليات التزوير في الانتخابات وتزوير إرادة الناخبين، مثمنًا النية بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وأشار إلى أن رفض سامح عاشور، الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات يثير حالة من الشك في نواياه، معلقًا: «ما الذي سوف يضره إن طبق الإشراف القضائي الكامل إن كان نزيهًا».

وأكد أن الإصرار على عدم تطبيق الإشراف القضائي قد يدفع بالمرشحين المنافسين للانسحاب من العملية الانتخابية، رفضا لإعطاء أي شرعية لأحد من خلال التزوير، وهو الأمر المتوقع والمعهود في النقابة خاصة مع انعدام النزاهة والشفافية.