ربيع الملواني المحامي يكتب .. رسائل إلى المشككين.

ربيع الملواني المحامي يكتب .. رسائل إلى المشككين.

الي السادة المحامين….
تصدير المشاهد من بعض الزملاء تشكيكا في مسعانا لرأب الصدع في فترة الريبة الحالية وحتي نغلق باب اجتهادات وتشكيك البعض من الزملاء ونحسبهم علي خير ان شاء الله لأن غايتنا واحدة مع اختلاف وسيلة الوصول اليها ……..

(1) تم تكوين جبهة الاصلاح النقابي من عدد من الزملاء المحامين المعنيين بالشأن النقابي لاهداف محددة تم طرح كثير من عناصرها في الفترة الماضية .

(2) تم تشكيل الكيان الاساسي للجبهة وهو امر طبيعي بعد التشاور مع العديد من الرموز النقابية لادارة الحدث في مواجهة النفوذ النقابي لعاشور ومجلسه…..

(3) تم وستتم دعوة جميع الزملاء للانضمام للجبهة لتكون قوة منظمة وواعية دون استثناء لاحد عدا من تعدوا علي الزملاء في وقفاتهم الاحتجاجية الماضية اثناء تنفيذ احكام الغاء ضوابط القيد من اعضاء المجلس الحالي او غيرهم …. .

(4) من الطبيعي ان تكون هناك مشاورات ولقاءات تحضيرية مع كثير من المهتمين بالعمل النقابي علي مستوي محاكم الاستئناف والنقابات الفرعية للوصول الي افضل العناصر التي يمكن ان تدير وتستمر في معركة التغيير حتي النهاية…

(6) اقسم الجميع علي الولاء والتجرد وقبول رأي الاغلبية بعد التشاور لطرح اسماء لها مكانتها وقدرتها علي العمل النقابي البناء وقناعاتها بان الجمعية العمومية للمحامين هي صاحبة السلطة الاصيلة والرأي في تقرير مستقبل وخارطة الطريق لنقابة المحامين وليس نقيبا ومجلسا حاد عن الطريق….

(7) انها معركة ضد النفوذ المالي والتزييف المقنن لمحترفي تزوير انتخابات نقابة المحامين ونحن لا نملك الا انتم ورغبتنا جميعا في هذا التغيير بامكانتنا الذاتية سواء بوجود الكثير من مؤسسى الجبهة في قلب احداث المحامين منذ سنوات طويلة وفي معارك كثيرة نقابية وقانونية صمدوا فيها ولهم رصيد نقابي ومهني وخدمي في قلوب كثير منكم مع ضعف الامكانات المادية المتوافرة بمجهودات ذاتيه ضد الانفاق النقابي من مئات الملايين التي بيد نقيب المحامين ومجلسه والوعود الانتخابية والتكتلات والاتحادات التي يتم تشكيلها حاليا ناهيك عن تأييد الادارات القانونية له ..

(8) ليس كل ما يعرف يقال ليست تغييبا لحضراتكم عن المشهد بقدر ما هي تأجيل طرح ما توصلنا ونتوصل اليه لاستكمال التشكيل الذي سيطرح علي الجمعية العمومية توافقيا بعد قسم الجميع علي احترام رأي الاغلبية فيه….

(9) قد يقول البعض لماذا هؤلاء تحديدا يختارون من يمثلوننا ؟؟؟؟
يا افندم لست ملزما علي قبول من نطرحه عليك ….
ولماذا هؤلاء يختارون ؟؟؟؟؟
فالباب لم يكن موصدا في وجه احد والمنسقين لهذا العمل الاصلاحي لم يأتوا من المريخ فمنهم اصحاب الخبرات والمعارك النقابية الطويلة ومنهم من هو مؤيد بالكثير ممن يرون فيه صلاحية تمثيلهم ومنهم نقباء فرعيين تتوحد خلفهم جمعايتهم العمومية واغلبهم تصدر مشاهد مقاومة هذا النقيب ومجلسه عمليا علي ارض الواقع وقانونيا في ساحات المحاكم علي مدار سنوات…

(10) نقيب المحامين ومجلسه لم يقم ايا منهم بالتشكيك في هذا الكيان لانه يعلم بياض ايدي اغلب المؤسسين له…
ولكن للاسف بعض زملائنا من المهمومين بالعمل النقابي يرتكنون الي التلميح والكلمات التي تفتت وتحمل السم الذي ينشر الاحباط بلا سبب مقبول…….

(11) هناك اجتماعات للتشاور وطبيعي ان الدعوة العامة بعد انتهاء هذه الاجتماعات ستشمل الجميع وان شاء الله ستحمل خيرا تعلمنا في هذه المهنة ان للدفاع خطة قد تكون هجوما او دفاعا وفقا لرؤية متكاملة ولكل سلاح وقته والاعلان بعد الاكتمال سيكون اقوي وله تأثيره …..

(12) الباب مفتوح علي مصراعيه لدخول كل العناصر المؤثرة والقوي النقابية واعلم اننا لسنا رسلا او منزهين ولكننا نجتهد لرأب الصدع وتوحيد الصف والاتفاق علي قائمة قويه ونقيب توافقي بعدها نلجأ الي طرح برنامج اصلاحي يحمل كثيرا من احلامنا وتفعيل دور الجمعية العمومية واحترام قانون المحاماة واحترام حجية الاحكام القضائية وتفعيل دور نقابة المحامين نقابيا ومهنيا ومجتمعيا …

(13) واخيرا نتقبل الجميع بصدر رحب ونعلم ان الغاية واحدة والهدف واحد والمعركة ضد الطرف الاخر تستوجب ان نتوحد جميعا خلفها من اجل التغيير واعادة الوعي والمحاسبة علي اموال المحامين وحماية المهنة وقانونها وتفعيل مواد حصانة المحامين اثناء وبسبب تأدية عملهم وتنفيذ اثار الاحكام القضاىية الباتة ووضع لائحة مالية وداخلية لنقابة المحامين لتنظيم العمل النقابي بصورة يمكن مراقبتها وتفعيل دور الاجهزة الرقابية علي اموال المحامين ووضع تصور شامل لكيفية ادارة العملية الانتخابية بعيدا عن سيطرة النقيب ومجلسه في ظل عدم وجود إشراف قضائي والكثير مما لا نستطيع ان نلم به او ننفذه الا بتوحدنا…..

(14) ومن يري ان لديه ما يقدمه فهو ليس بحاجة لدعوة لانه في قلب الحدث مثلنا فليتفضل ونحن معه وانا اول من يقف خلف ما يتم الاتفاق عليه واخر من يعصي…..
#غدا_فجر_جديد