رجائي عطية في مؤتمر حاشد بدمياط: سوف أكرس نفسي لإلغاء ضريبة القيمة المضافة بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات

عقدت قائمة الإصلاح النقابي، مؤتمر حاشد في محافظة دمياط مساء أمس، بحضور عدد كبير من محامي المحافظة والمحافظات المجاورة وبمشاركة رجائي عطية، المرشح على منصب نقيب المحامين، ومرشحي قائمة الإصلاح لعضوية المجلس، الذين كان في استقبالهم رئيس محكمة دمياط.

وحرص ممثلي القائمة على عقد جلسة نقاشية مع المحامين، تم طرح العديد من الأسئلة عليهم وحرصوا على الرد عليها واستعراض البرنامج الانتخابي.

وأكد رجائي عطية، المرشح على منصب النقيب، أن نشاطه اليومي يفوق ما يقوم به غالبية الشباب، لافتا: قادرا بإذن الله على أداء مهمة نقيب المحامين، كما أنني أحمل برنامجا طموحا في شأن دعم المحامين الشباب”.

وشدد: ضريبة القيمة المضافة على المحامين هو أمر غير دستوري، ووسوف أكرس نفسي شخصيا لإلغاء ضريبة القيمة المضافة على المحامين سواء نجحت في الانتخابات أو غير ذلك”.

وأشار إلى أن تعديلات قانون المحاماة الأخيرة تمت في عزلة عن المحامين وتم تقديمها دون جلسات حوار مع المحامين، وتم فيها الحرص على إتاحة الترشح للنقيب الحالي لأكثر من مدتين بالمخالفة للنص القانون السابق.

ولف: سبق وأن أعلن عاشور أن مشروع القانون لا يعطيه الحق في إعادة الترشيح، ولو أبيح له الترشيح فلن يترشح، ومقولته لم تكن صادقة وقتها وثبت ذلك.

ونوه عن وجود اختلال في علاقة المحامين بالسلطات الأخرى سواء القضائية أو الشرطية وأيضا الضريبية، وأنه يهدف إلى إعادة هذه العلاقات إلى الوضع المتوازن.