صور.. مؤتمر قائمة الإصلاح النقابي بمحافظة المنيا بحضور الاستاذ رجائي عطية

صور.. مؤتمر قائمة الإصلاح النقابي بمحافظة المنيا بحضور الاستاذ رجائي عطية

نظمت قائمة الإصلاح النقابي، يوم الخميس، مؤتمر حاشد بمحافظة المنيا، في أولى جولات القائمة بمحافظة الصعيد، وبذلك بحضور رجائي عطية المرشح على منصب نقيب المحامين، ومرشحي القائمة لعضوية مجلس النقابة.

حضر المؤتمر، كل من ناصر العمري، ونبيل عبد السلام، ومحمود الداخلي، ومحمد راضي مسعود، وعبد الحفيظ الروبي، ومحمد عبد الوهاب، ومحمد فزاع، ومحب مكاوي، وسميرة الهرش، ومحمد عبد الستار بدر، ومحمد عبد العال، وأحمد سامح، مرشحي القائمة لعضوية مجلس النقابة، بجانب إبراهيم سعودي، المتحدث الرسمي باسم الجبهة، وربيع الملواني وناجي شوقي، منسقي القائمة.

كما حضر المؤتمر الذي نظمته حملة الإصلاح النقابي في المنيا، المئات من محامي محافظة المنيا والمحافظات المجاورة، الذين أكدوا دعمهم الكامل لقائمة الإصلاح في الانتخابات المقررة منتصف مارس المقبل.

وقال رجائي عطية، المرشح على منصب النقيب: إنني منذ 2009 قررت أن ابتعد وألا أترشح مرة أخرى في انتخابات المحامين، ضيقا بما تم من خروج على قيم الاحترام وأدب الاختلاف والأساليب غير المقبولة التي وصلت إلى التزوير، ومنذ ذلك التاريخ صرت مرفوضا في نقابة المحامين وتم إلغاء محاضراتي للمحامين في معهد المحاماة، وأيضا الرفض لدفاعي عن المحامين الزملاء في المحاكم.

وأضاف: لم يكن متاح أن أقتحم على المجلس المنتخب عمله حتى أدير النقابة أو أحل نفسي محل النقيب في إدارة الأمور، ولم استكين لهذا الوضع وقررت أن أدعم المحامين بكل ما أمتلك خاصة وأنني معجون بالمحاماة وحب المحامين والرغبة في صالحهم.

وأوضح: رسالة المحاماة وهي درتي في المهنة ومجلدات حصاد المحاماة التي تمثل حصاد عمر وخبرة، حرصت على نقديمها للمحامين بجانب عدد من الكتب التي تحمل خبرة العمل في المحاماة والعلم ببواطن المهنة.

وتابع: لم أكن راضيا عما يجري في النقابة وحاولت أن أتدخل على الأقل فيما يخص الضغط على المحامين والتضييق عليهم من قبل إجراءات النقابة، وتلقيت اتصالات من كوكبة الإصلاح النقابي التي تضم كبار المحامين لاختياري مرشحا لمنصب نقيب المحامين، ومثلي لا يمكن أن يرفض هذه الدعوة.

ونوه: أتلقى على مدار السنوات كل التحية والتقدير والاحترام، إلا أنه فجأة تحولت من العالي الكبير وشيخ المحامين إلى إنسان كريه.. فبدأت لعبة الانتخابات على سنة لم تعرف قط أبان آبائنا وأجدادنا الذين وضعوا الممارسة الشريفة بعيدا عن هذه الأساليب الدنيئة.

وشدد: قبلت التقدم لمنصب نقيب المحامين وفي ذهني مشروع متكامل مع قائمة الإصلاح لإصلاح الوضع بالنقابة والانحياز للمهنة والمحامي، وشعارنا واضح قائم على القيادة الجماعية في النقابة، ونهدف إلى إعطاء كل محامي الحق في أن يكون له رأي يسمع في إدارة شئون النقابة.

واستعرض عطية والمرشحون، تفاصيل برنامج قائمة الإصلاح النقابي ومقترحاته في شأن إصلاح الوضع بالنقابة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
صور.. مؤتمر لقائمة الإصلاح النقابي بمحافظة المنيا بحضور رجائي عطية
صور.. مؤتمر لقائمة الإصلاح النقابي بمحافظة المنيا بحضور رجائي عطية