عقب تصريحات حول علاقته بـ «مبارك».. نشطاء يتداولون فيديو لـ «عبد الخالق» وهو يقود مظاهرة ضد الثورة

http://mohamahnews.com/gallery/news/3253.jpg

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو لمظاهرة مناهضة لثورة 25 يناير، أثناء مجريات الثورة، بمحيط ميدان التحرير، يقودها سعيد عبد الخالق وكيل نقابة المحامين الأسبق، والمرشح الحالي على مقعد النقيب.

وكان عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني، يهتف أثناء قيادته للمظاهرة، قائلا: «مع الشرعية مع الدستور يا برادعي أمشي غور».

أعقب ذلك تشبيه المتظاهرين المساندين لنظام المخلوع حسني مبارك، ثوار يناير بـ «الكلاب»، هاتفين: «يا برادعي يا جبان لم كلابك من الميدان».

يذكر أن «عبد الخالق» كان أحد المتهمين بقضية موقعة الجمل، وقضى في الحبس 18 شهرا، قبل أن تصدر المحكمة حكمها ببراءة كافة المتهمين.

فيما قال «عبد الخالق» في تصريحات سابقة خلال حواره مع جريدة الوطن،  «نزولي يوم 2 فبراير عند نقابة المحامين فقط كان لإمضاء شيكات المعاشات الخاصة بنقابة المحامين، وكان مكتب أمين صندوق النقابة مغلقاً، وحين رأيت الاضطراب ركنت سيارتي ونزلت لأشاهد الأحداث من عند مبنى ماسبيرو، وحد شافني صورني وقال دي جريمة».

وعن 25 يناير، أضاف: «هى بدأت ثورة، وكانت من خلال شباب لم يقصد ما حدث ولم يخرب أو يفتعل المناوشات، لكن قفز عليها الإخوان وأجهزة وأشخاص آخرون، واستغلوها فضاعت أهدافها، ولهذا لا تصبح ثورة».

وعن علاقته بالنظام السابق قال: «كنت ألتقى الرئيس الأسبق حسنى مبارك كل فترة وكان يداعبنى قائلاً: “انت جاي مشي ولا على جمل”، وعلاء وجمال من أعز أصدقائي، وكانا في الغرفة المجاورة لي فى طرة، ويتميزان بالثقافة العالية والقراءة الكثيرة».

وأضاف: «كنت ألتقي أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، وهو على مستوى عال من الثقافة واللغات حتى إن رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحى سرور كان يستعين بـ«أباظة» لترجمة بعض الفقرات من كتب القانون الدولي لمساعدته فى الانتهاء من كتابه الخاص فى الإجراءات الجنائية، أما أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل فكان يفضل لعب الرياضة بشكل كثيف ويلعب كمال الأجسام بعصاية وعلبتين أسمنت».

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *