غدا.. مجلس الدولة ينظم ورشة تدريبية بالتعاون مع الرقابة المالية

غدا.. مجلس الدولة ينظم ورشة تدريبية بالتعاون مع الرقابة المالية

ينظم مجلس الدولة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية ورشة تدريبية لقضاة المجلس بعنوان “نظرة عامة على الأعمال المالية غير المصرفية” وذلك يومي الإثنين والثلاثاء.

تجري أعمال الورشة تحت رعاية المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة الذي سيقوم بافتتاح الورشة بحضور الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشارين أعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة ونائبي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعدد من قضاة مجلس الدولة وأعضاء لجان التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية.

تستهدف الورشة التدريبية التعريف بأنشطة الهيئة العامة للرقابة المالية في مجالات سوق رأس المال والتأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق.

وصرح المستشار محمود رشيد رئيس الأمانة الفنية بمجلس الدولة، أن الورشة التدريبية لقضاة مجلس الدولة في مجال الأعمال المالية غير المصرفية تعد الأولى من نوعها التي ينظمها مجلس الدولة في هذا الشأن وأنها ذات طبيعة فنية وقانونية متخصصة وستعود بالفائدة على قضاة مجلس الدولة خاصة ممن يعملون بدوائر الاستثمار.

وأكد رشيد، على حرص المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة على عقد مثل هذه الورش والدورات التدريبية في ظل اهتمامه بتنمية مهارات وقدرات مستشاري مجلس الدولة.