غدا.. نظر دعوى لإلزام «المحامين» بإشراف قضائي على عمومية سحب الثقة

http://mohamahnews.com/gallery/news/5978.jpg

أقام كلا من مصطفى شعبان ومحمد عبد المجيد المحامين، الدعوى القضائية رقم 34409 لسنه 70 ق ضد نقيب المحامين ورئيس هيئة النيابة اﻻدارية، وقد حددت الدائره الثانية أفراد برئاسة المستشار أحمد الشاذلي جلسة الغد لنظر الشق العاجل في الدعوى.

وطالبت الدعوى نقيب المحامين بصفته بضروره دعوة النيابة الإدارية أو أي جهة قضائية أخرى للاشراف على عمليتي اﻻقتراع وفرز الأصوات في الجمعية العمومية الطارئة للنظر في سحب الثقة من نقيب المحامين ومجلسه المقرر عقدها يوم السبت 12 مارس بقوة القانون ما لم يدعو النقيب الجمعية في موعد أخر.

وذكرت الدعوى أن الجمعية العمومية الطارئة ستنعقد للنظر في أمر سحب الثقة من النقيب وأعضائه وبالتالي فإن هناك تعارض مصالح بين مجلس النقابة والنقيب وبين سحب الثقة وﻻ يستقيم معه أن يشرف المجلس والنقيب على عمليتي الفرز واﻻقتراع لضمان نزاهة وحيادية نتائج الجمعية.

وأضافت الدعوى أنه بالرغم من عدم وجود نص في القانون يتيح للجهات القضائية مراقبه عمليتي الاقتراع والفرز إﻻ أن النقابه أعتادت ان يشرف عليها جهات قضائية وقد اشرفت النيابه اﻻدارية على انتخابات 2012 وانتخابات 2016 والعديد من اﻻنتخابات التي اجرتها الجمعيات العمومية للمحامين حيث أصبح اشراف القضاء على عمليتى الفرز والتصويت بمثابة عرف إداري ملزم للنقابة.

وأضافت الدعوى أن الطالبين أرسلوا انذار للنقابة بتاريخ 29 فبراير لحث النقيب على دعوة النيابة اﻻدارية إﻻ أن النقابة امتنعت عن استلام اﻻنذار فتم رفع دعوى مستعجله ﻻلغاء القرار السلبي وحددت المحكمة جلسة الغد لنظر الشق العاجل في الدعوى.

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *