غدًا.. انطلاق أولى فاعليات الملتقى التدريبي الأول العام للسادة المحامين

غدًا.. انطلاق أولى فاعليات الملتقى التدريبي الأول العام للسادة المحامين

تنطلق أولى فاعليات الملتقى التدريبي العام للمحامين في مصر، غدًا الأربعاء الموافق 24/3/2021، بقاعة اتحاد عمال مصر؛ مع مراعاة كافة شروط التباعد والإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا لقرارات وزارة الصحة ومجلس رئاسة الوزراء.

ويعد الملتقى بمثابة برنامج تدريبي دائم ومستمر أطلقته نقابة المحامين المصرية، يقوم على إعداده وتنظيمه المكتب الفني للسيد الأستاذ النقيب، تحت إشراف إدارة معهد المحاماة وبرعاية السيد الأستاذ/ رجائي عطية – نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز قدرات المحامين وتبادل الخبرات بينهم عبر تواصل الأجيال عملا على تطوير مهارات المحاماة والدفاع والمرافعة والصياغة واللغة سواء المهارات الشفوية أو المكتوبة منها .

ويعمل الملتقى على اكتساب وتنمية القدرات الإدارية والتنظيمية التي تحتاجها المحاماة لإدارة الدعوى وإدارة المكتب القانوني أو بيئة العمل المحيطة بالمحامي بمفهومها الأوسع .

ويتناول الملتقى الأول محاور التدريب الآتية :ـ
المحور الأول : فنون المرافعة الجنائية:
ويحاضر في هذا المحور كلٌّ من:
الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحي سرور، المحامي بالنقض، وأستاذ القانون الجنائي.
الأستاذ/ رجائي عطية؛ المحامي بالنقض، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

المحور الثاني : أسس التحكيم التجاري الدولي وترجمة وصياغة بنوده الأجنبية.
ويحاضر في هذا المحور كلٌّ من:
الأستاذ/ محمود عبد الله سلامة المحامي بالاستئناف، محكم بالتحكيم الحر، ومستشار شؤون التحكيم بغرفة المشورة العربية.
الأستاذ/ مازن عبدالقادر السباعي؛ المحامي بالاستئناف، والمحكم بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، ومترجم قانوني معتمد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعقد بالتعاون بين المكتب الفني للسيد نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، وإدارة معهد المحاماة بالنقابة العامة.