محاكمة 494 متهمًا بـ«أحداث مسجد الفتح» اليوم

محاكمة 494 متهمًا بـ«أحداث مسجد الفتح» اليوم

محكمة-جنايات-القاهرة-شش

تنظر اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح رشدى، محاكمة 494 متهمًا، بشأن اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مسجد الفتح”، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأسفرت عن مقتل 44 قتيلًا وإصابة 59 آخرين.

ومن أبرز المتهمين بالقضية، أحمد المغير وعبد الرحمن البر، مفتي جماعة الإخوان، وصلاح سلطان، وعبد الرحمن عز، والقيادي الإخواني سعد عمارة.

كانت أحداث مسجد الفتح، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، أسفرت عن مقتل 44 شخصًا وإصابة 59 آخرين من بينهم 22 من قوات الأمن.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم جرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذ أغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *