محكمة جنوب القاهرة تلتزم بالإجراءات الوقائية ضد كورونا

محكمة جنوب القاهرة تلتزم بالإجراءات الوقائية ضد كورونا

ذكرت تقارير صحفية، أمس، الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في اليوم التاسع على التوالي عقب عودة العمل مرة أخرى بعد توقف بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

وتحت عنوان كيف يسير العمل داخل محكمة جنوب القاهرة في ظل كورونا، قالت إحدى الصحف الإخبارية المصرية، إن المحكمة تتخذ عددا من الإجراءات والتدابير الاحترازية من أهمها عدم دخول أي فرد مهما كانت مهمته داخل المحكمة سوى بارتداء الكمامات الطبية المعقمة؛ للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا، ووزع قائد حرس المحكمة القوات الأمنية لفحص هوية كل مواطن يدخل المحكمة.

وينتظم العمل داخل محكمة الجنايات دون الإخلال بالعمل مع تواجد كافة أعضاء الهيئة من القضاة وأمناء السر، ويحضر المتهمون جلسة محاكمتهم من الحبس الاحتياطي مرتدين الكمامات والقفازات الطبية مع مراعاة توزيعهم داخل القفص مراعين المسافات والبعد الاجتماعي ومنعهم من الحديث والاختلاط.

كما تم ترقيم قاعات المحاكمات وترقيم المقاعد بأرقام معينة للمحامين والمتهمين المخلي سبيلهم ولا يجلس على كل مقعد سوى ثلاثة أشخاص فقط ومنع أهالي المتهمين من دخول المحكمة أو حضور الجلسات.

وتراعي النيابات العامة والمستشارين التدابير الاحترازية فلا يتوجد في أي مكتب سوى عضوين للنيابة فقط وحضور المتهمين في سيارات الترحيلات بعدد لا يزيد عن 10 متهمين وإذا كان العدد أكثر من ذلك يتم توزيعهم ونقلهم للمحكمة على دفعات ثم إعادتهم مرة أخرى بنفس الطريقة وجميعهم يدخلون المحكمة من السيارة حتى انتهاء التحقيقات وعودتهم بالكمامات الطبية.

وشدد المستشار محمد غراب رئيس محكمة جنوب القاهرة على عدم تكدس المواطنين مع الموظفين والإداريين بالمحكمة وعدم دخول أكثر من 4 لأي مكتب، كما تم تقسيم عمل الموظفين بحيث لا يحضر أي موظف سوى ثلاثة أيام بينهم يومين لحضور السكرتارية جلسات العمل ويوم أخر لتنظيم الجلسات والتبادل مع زميله.