مشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعي

مشروع قانون لتقنين مواقع التواصل الاجتماعي

تقدم النائب رياض عبدالستار، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، للمرة الثانية خلال دوري الانعقاد الثاني والثالث، بمشروع قانون يهدف إلى تقنين مواقع التواصل الاجتماعي لما طرأ على المجتمع خلال الفترات الأخيرة من ظهور صفحات تحرض على أعمال تجريم وتخرب ضد الدولة.

وأضاف عبدالستار في تصريح خاص ، أنه طرأ مؤخرًا موقع لبيع وشراء الأطفال دعوة لتجارة غير مشروعة وإهدار لكرامة البشرية ويعتبر عودة لعصر العبيد،مؤكدا أنها دعوة “حقيرة” ومرفوضة ويجب الالحاق بأصحاب الصفحات لمعاقبتهم وتقديمهم للعدالة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مواقع التواصل الاجتماعي لا تكفل حماية الأفراد ولا البشرية من التطاول، مطالبًا بتقنين كافة مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق كتابة الرقم القومي لكل حساب شخصي لمعرفة هوية كل شخص، موضحًا بعد تقنينها سيتم بسهولة الوصول لهؤلاء الاشخاص الذين يعبثون بأمن الوطن والمواطنين.

وأشار أن مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها تمثل خطراً على الدول والأوطان والبشرية وخطر على الشباب لما تحققه من انحلال أخلاقي من خلال المواقع الإباحية وخلافه.

وتابع عضو مجلس النواب: “لست ضد الحريات التي تصون حقوق البشرية وحقوق الإنسانية”، موضحا أن تلك الحريات شرعية أما الحريات التي لا تصون حقوق البشر حريات مبتورة وناقصة مثل تلك المواقع التي تروج لبيع وشراء الأطفال.

مطالبًا مجلس النواب بسرعة مناقشة القانون وتحديد جلسة عامة في أسرع وقت ممكن للانتهاء من القانون وتطبيقه علي أرض الواقع للتخلص من هؤلاء الفاسدين الذين يريدون ألحاق الأذى للوطن والشعب المصري.