منافسة قوية على منصب نقيب المحامين.. و18 مرشح على المنصب

منافسة قوية على منصب نقيب المحامين.. و18 مرشح على المنصب

شهدت انتخابات نقابة المحامين اليوم الأحد، منافسة قوية بين 18 مرشحاً على منصب نقيب المحامين، أبرزهم سامح عاشور ورجائي عطية.

وتنافس على عضوية المجلس 194 مرشحا ليختار المحامون 28 عضوا للمجلس من بينهم ، 25 ممثلين لمحاكم الاستئناف و 3 إدارات قانونية.

وجرت الانتخابات على مستوى الجمهورية في لجان خاصة بصناديق الاقتراع بلغ عددها 467 لجنة، ففي النقابة العامة للمحامين، ومحكمة شمال القاهرة، ومحكمة مصر الجديدة 42 لجنة، وجنوب القاهرة 24 لجنة، والقاهرة الجديدة 21، وحلوان 15، شمال الجيزة 21، وجنوب الجيزة 36، شمال سيناء لجنة واحدة، وجنوب سيناء لجنتين، وفي بورسعيد 4 لجان، وبالإسماعيلية 4 أيضا، وبالسويس 3، ودمياط 7، وجنوب القليوبية 15، وشمال القليوبية 9 لجان، والمنوفية 16، وطنطا 11،  والمحلة الكبرى 9 لجان، وشمال الشرقية 11، وجنوب الشرقية 16، وبكفر الشيخ 14، وشمال الدقهلية 8، وجنوب الدقهلية 16، وشمال البحيرة 14، وجنوب البحيرة 10، وشرق الإسكندرية 30، وغرب الإسكندرية 12، ومرسى مطروح لجنة واحدة.

وفي نقابات الصعيد، الفيوم 7 لجان، وبني سويف 11، والمنيا 15، والوادي الجديد لجنتان، وشمال أسيوط 7، وجنوب أسيوط 10، وسوهاج 14، وقنا 12، والأقصر 5، وأسوان 6، والبحر الأحمر 4 لجان.

وادلى سامح عاشور نقيب المحامين الحالي والمرشح للمنصب لدورة جديدة بصوته في انتخابات نقابة المحامين، كما أدلى المحامي رجائي عطية بصوته في ذات الوقت.

وشهدت الإنتخابات إقبال متوسط من قبل أعضاء النقابة، نسبة بالانتخابات السابقة لهم، فيما رصدت غرفة عمليات قائمة الإصلاح النقابي، عدة مخالفات في لجان شمال الجيزة.
وقال إبراهيم سعودي، المتحدث باسم القائمة، إنه تم رصد عدم توفير الحبر الفوسفوري بالمخالفة لتعليمات النيابة الإدارية، وايضا تأخير فتح أغلب اللجان .

وأضاف: رصدنا البطء الشديد جداً في الإدلاء بالصوت، وعدم انضباط كشوف الجمعية العمومية

وفي سياق متصل قام عدد من المرشحين، بانتخابات نقابة المحامين، بتوزيع الكمامات كنوع من الدعايا الإنتخابية، للوقاية من فيروس كورونا. 
وشهدت المحامين، غياب تام للإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من الإصابة بفيرس كورونا، على الرغم من مخاطبة النقابة لمديريات الصحة، لتوفير الإجراءات اللازمة، حفاظا على الناخبين.

وخلت النقابة والسرادق المتواجد خارج المبنى، من أية مواد مطهرة أو اطباء، في الوقت الذي كثف رجال الامن من تواجدهم أمام الإقتراع لتأمين الإنتخابات.
جاء ذلك في الوقت الذي كثف رجال الامن من تواجدهم بشارع عبد الخالق ثروت الكائن به نقابة المحامين، بالإضافة الى انتشار سيارات الشرطه بذات الشارع وعلى ابواب لجان الإقتراع.