نقابة حلوان تعلن عن استجابة النيابة لطلبات المجلس

نقابة حلوان تعلن عن استجابة النيابة لطلبات المجلس

أعلنت نقابة محامي حلوان، أمس، عن أنه في إطار سعي المجلس نقيبًا وأعضاء على تذليل العقبات التي تواجه السادة محامي حلوان، وما تم عرضه على المستشار رئيس نيابة حلوان لمواجهتها، وتيسيرًا على السادة المحامين في أثناء أداء عملهم اليومي داخل النيابة، فقد جاءت الاستجابة لبعض الطلبات التي طرحت.

وحددت النقابة الفرعية في بيانها، مجموعة من النقاط التي تم الاستجابة لها، وكان أولها أنه سوف يتم إجراء استخراج الشهادة من واقع جدول جنح حلوان على مرحلة واحدة هي تقدير الرسوم و السداد بالخزانة، ثم تسليمها بالجدول للموظف المختص مرفقًا بالطلب نموذج الشهادة والتوكيلات، واستلامها من قلم الصور خلال ساعة.

وعن تحقيقات النيابة، ذكر البيان أنه سوف يقوم السادة المحامون يوميًا ممن لديهم تحقيق بالنيابة بتسجيل أسمائهم لدى رئيس القلم أو سكرتارية التحقيقات حتى يتم إعلانهم بغرفة السادة المحامين بالمحكمة ببدء التحقيق؛ تقليلًا من مشكلات التزاحم والانتظار بطرقات النيابة بالشكل الذي لا يليق بمكانة السادة المحامين.

كما تم الاتفاق وفقًا لما جاء في بيان النقابة، على أن يتم الكشف عن معلومات القضايا بالجدول شفويًا ابتداءً من الساعة ١٢ ظهرًا بعد الانتهاء من إجراء الشهادات؛ تقليلًا من التزاحم، و تيسيرًا على السادة المحامين.

ووعد المجلس بتنفيذ باقي الطلبات التي تم طرحها على رئيس نيابة حلوان تباعًا، وعرضها على السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بكل شفافية ومصداقيه، كما وعد أيضًا بالسعي الدائم لحل كافة المشكلات التي تواجه السادة محامي محكمة حلوان الكلية في القريب العاجل.